مدير سابق للأمن: الرئيس السابق سيسعى للعودة للحكم بكافة الطرق ولن يدخر جهدا لتحقيق ذلك

سبت, 15/10/2022 - 21:12

قال ضابط الشرطة المتقاعد محمد عبد الله ولد الطالب اعبيدي، المدير المساعد السابق للأمن الوطني، إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يتمنى حدوث انقلاب في موريتانيا، ليلعب “الدور الكارثي الذي لعبه قبل سنوات وفشل وقبل التنازل لولا تدخل رجال أعمال وأجهزة فرنسية ومغاربية” بحسب تعبيره.

وأضاف أن الرئيس السابق “لديه المال والعلاقات خارج الحدود لكن محاولته ستفشل كما فشل سيناريو محاولة أكجوجت بطريقة ناعمة” في إشارة إلى ما تحدث عنه البعض من تخطيط الرئيس السابق لانقلاب عسكري في احتفالات عيد الاستقلال 2019 في اكجوجت.

وقال في تغريدة على تويتر إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز سيسعى للعودة للحكم بكافة الطرق ولن يدخر جهدا في سبيل ذلك.

وهذا نص التغريدة كما نقلها "الموريتاني":

يترجي عزيز انقلابا في بلدنا لقد لعب هذا الدور الكارثي قبل سنوات وفشل وقبل التنازل لولا تدخل رجالات أعمال وأجهزة فرنسية ومغاربية

يسعي للعودة للحكم بكافة الطرق زلن يدخر جهدا لذلك، لديه المال والعلاقات خارج الحدود، سيفشل كما فشل سيناريو اكجوجت بطريقة ناعمة، الفتنة لن تمر.

يذكر أن الرئيس السابق قال في إحدى خرجاته بأوروبا إنه لا يستبعد وجود مثل عاصمي كويتا أو دوميبا في الجيش الموريتاني، وهي إشارة صريحة إلى عدم استبعاده إجراء انقلاب عسكري في موريتانيا.

كما يجدر بالذكر أن الرئيس السابق رفض المأمورية الثالثة وقبل التنحي عن السلطة في تناوب سلس عليها وذلك رغم إلحاح المسؤولين والوجهاء والأطر في البلد.