الاشتباكات متواصلة في جباليا.. والمقاومة تستهدف طائرة "أباتشي" بصاروخ "سام 7"

اثنين, 20/05/2024 - 23:02

تواصل المقاومة الفلسطينية استهداف جنود  الاحتلال الصهيوني  وآلياته في قطاع غزة، كما تخوض اشتباكاتٍ ضارية في مختلف محاور القتال، وبالتحديد في شرقي دير البلح، وسط القطاع، وفي مخيم جباليا، شمالي القطاع.
وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسّام، استهداف طائرة مروحيّة من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7"، شرق مخيم جباليا.
كما تمكّن مقاتلوها من قنص جندي صهيوني شرقي مخيم جباليا، ودك قوات الاحتلال الموجودة داخل معبر رفح البري جنوبي القطاع، بقذائف "الهاون".

وذكرت الكتائب أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، كما تمكنوا من استهداف آلية للاحتلال بقذيفة "R.B.G" في محور قتال شارع العجارمة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
كما قصفوا تجمّعاً لآليات وجنود الاحتلال، شرق مخيم جباليا بقذائف "الهاون" من عيار "60" النظامي.
إلى جانب ذلك، قصف مقاتلو شهداء الأقصى، بوابلٍ من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل، التحشدات العسكرية والآليات المتوغلة شرق رفح جنوبي القطاع.
وفي عملية مشتركة مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني، قصفوا تحشدات جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم شرق مخيم جباليا برشقة صاروخية من نوع "107".
وذكرت سرايا القدس  أنّ مقاتليها فجّروا عبوة شديدة الانفجار في قوة راجلة صهيونية ، ثم ألحقوها بوابلٍ من قنابل "برق" المقذوفة المضادة للأفراد، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.
كذلك، قصفوا بوابل من قذائف "الهاون"، تجمعاً لآليات الاحتلال، في موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.
وبالاشتراك مع كتائب الأنصار، قصفت السرايا صباح اليوم، مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.
واشتبك مجاهدو السرايا مع قوةٍ صهيونية راجلة، ترافقها ناقلة جند، قرب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا شمالي القطاع، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
وبينما تواصل المقاومة تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة، ارتفعت حصيلة قتلى "جيش" الاحتلال، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر، إلى 631 قتيلاً، بينهم 283 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، وفق موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي.
يُذكر أنّ "جيش" الاحتلال يُجبَر على الاعتراف بحجم بعض الخسائر في صفوف قواته، التي تواجه مقاومة شرسة في مختلف محاور القتال في غزّة، حيث تنفذ المقاومة عملياتها وتوثّقها عبر مشاهد تظهر إصابة الجنود الصهاينة