بيئة ومناخ

توقع امطار خفيفة على 5 ولايات خلال ال 48 ساعة القادمة

خميس, 13/06/2024 - 22:42

تتوقع الهيئة الوطنية للارصاد الجوية، بإذن الله تعالى،  أن يؤدي وجود المنخفض الحراري على المناطق الشمالية الغربية والوسطى والجنوبية من البلاد، إلى ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة مع تدنى للرؤية بفعل الاتربة والعواصف الرملية على معظم المناطق، مع احتمال تساقطات مطرية خفيفة على أقصى جنوب كل من كوركول وكيدي ماغا وتكانت ولعصابة والحوضين.

الطقس: رؤية متأثرة بفعل الأتربة على طول السواحل

خميس, 30/05/2024 - 16:14

أوضحت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن الحالة العامة للطقس، ستتميز خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، برياح ضعيفة إلى معتدلة من شمالية إلى شمالية غربية على عموم التراب الوطني. في حين ستبقى الرؤية متأثرة بفعل الأتربة على طول السواحل، مع سماء قليلة الغيوم على جنوب غرب البلاد.

الارصاد الجوية تتوقع تساقطات مطرية خفيفة على جنوب أقصى لعصابه والحوضين

ثلاثاء, 28/05/2024 - 15:38

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تساقط أمطار خفيفة على المناطق الجنوبية من لعصابه والحوضين خلال ال24 ساعة القادمة.

الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق موريتانيا

خميس, 23/05/2024 - 16:10

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة العامة للطقس، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، بأن تبقى الرياح ضعيفة إلى معتدلة من شمالية غربية إلى شمالية شرقية على عموم التراب الوطني مع ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق الموريتانية و خاصة على لبراكنة و لعصابة و كوركول،

الطقس :توقع ارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق من البلاد

أحد, 19/05/2024 - 21:49

تتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد معظم مناطق البلاد، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، ارتفاعا في درجات الحرارة، وخاصة الحوضين ولعصابه وكوركول.

أمطار بالحوض الشرقي تتسبب في بعض الأضرار

أربعاء, 15/05/2024 - 16:19

شهدت مناطق من ولاية الحوض الشرقي خلال الساعات الماضية، تسجيل تسقطات مطرية متفاوتة، ما أسفر عن خسائر مادية دون تسجيل إصابات.
وقد تسببت الأمطار الأخيرة في سقوط فصل دراسي في بلدية آكوينيت بمقاطعة النعمة وفق مصادر محلية

الارصاد الجوية : توقعات لأمطار في بعض الولايات وارتفاع للحرارة في أخرى

ثلاثاء, 14/05/2024 - 18:53

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن يشهد يوما الأربعاء والخميس (15 و16 مايو) تساقطات مطرية في ولايات الحوضين وآدرار.  وأضافت الهيئة، اليومين القادمين سيشهدان ارتفاعا "ملحوظا" لدرجات الحرارة، في جنوب البلاد وجنوبها الغربي.  وستكون الرؤية متأثرة بفعل الأتربة على شمال البلاد ووسطها، وفي المناطق الساحلية.

الارصاد الجوية : ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على جنوب و جنوب غرب البلاد

أحد, 12/05/2024 - 15:40

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة العامة للطقس، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة،، بهبوب رياح ضعيفة الى معتدلة شماليةالى شمالية غربية على طول السواحل و شمالية شرقية الى جنوبية شرقية على باقي التراب الوطني مع ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على جنوب و جنوب غرب البلاد.في حين ستكون السماء قليلة الغيوم على شمال و جنوب شرق البلاد.أما الحال

توقع بارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق موريتانيا

خميس, 09/05/2024 - 20:28

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة العامة للطقس، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة من شمالية إلى شمالية غربية على طول السواحل.

الأرصاد الجوية :ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على جنوب و جنوب غرب البلاد

ثلاثاء, 07/05/2024 - 15:34

تتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ، أن تتميز الحالة العامة للطقس، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة من شمالية إلى شمالية غربية على طول السواحل و شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على باقي التراب الوطني، مع ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية من موريتانيا.

الصفحات