بعد تصريحاته الأخيرة ... اعتقالات في صفوف قيادات حملة المترشح بيرام اعبيد

أحد, 30/06/2024 - 23:49

أفادت مصادر في حملة المترشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد أن الشرطة الوطنية اعتقلت، مساء الأحد، مدير حملة المترشح ورئيس حركة كفانا يعقوب ولد احمد لمرابط.

كما أفادت نفس المصادر بما وصفته "اختطاف" القيادي في الحملة بكاري تانديا، الذي يجهل طاقم المترشح بيرام حتى الآن مكان احتجازه إضافة إلى شخص ثالث لم تحدد هويته بعد.

وكانت الشرطة قد طوقت مساء الأحد مقر حملة المرشح بيرام اعبيد في تفرغ زينه على خلفية ما وصف بتصريحات استفزازية، وإعلان المرشح رفضه الاعتراف بنتائج الانتخابات التي تعلنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي وصفها بأنها في خدمة النظام وقال إن رئيسها خرق القانون باستقباله للمرشح محمد ولد الغزواني.

وأضاف أن لجنة الانتخابات رفضت استقباله عند مكتب التصويت الذي صوت فيه بينما تداعى أعضاؤها إلى مكتب تصويت غزواني.

ووصف اللجنة المستقلة للانتخابات بأنها "فاقدة للكرامة والمصداقية ولن يعترف بنتائجها، لأنها سبق وأن باعت أصوات الناخبين لمترشحين وأدخلتهم بها البرلمان" بحسب تعبيره.

وقال بيرام في تصريح له يوم الأحد: لن نعترف بنتائج هذه اللجنة وسنقرأ محاضرنا عن طريق لجنتنا الخاصة بنا ونعترف بما فيها من نتائج.

وشهدت بعض مناطق العاصمة، وعلى نطاق محدود، مناوشات بين مراهقين والشرطة لبعد إقدام هؤلاء على حرق إطارات غير مستعملة، حيث فرقتهم الشرطة وخاصة في نواكشوط الشمالية.

وتعيش العاصمة هدوءا بعد انتشار الوحدات الأمنية عند مفترقات الطرق وعلى الشوارع الرئيسية لفرض استتباب الأمن.