قادة عرب يهنئون ولد الغزواني بإعادة انتخابه

ثلاثاء, 02/07/2024 - 17:36

هنأ قادة دول عربية، امس الاثنين، الرئيس المنتخب لولاية ثانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بعد إعلان لجنة الانتخابات، إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، بعد انتهاء فرز الأصوات، في الاقتراع الذي جرى يوم السبت.
وفي رسالة رسمية، هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه، مؤكدا أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، لتحقيق التنمية والازدهار.
كما بعث تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة إلى ولد الغزواني، متمنيا له التوفيق وللعلاقات بين البلدين دوام التطور والنماء.
من جانبه، بعث رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، برقية تهنئة إلى محمد ولد الشيخ الغزواني، هنأه فيها بفوزه بولاية رئاسية جديدة.
بدوره هنأ رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بإعادة انتخابه رئيساً.
و أعرب بن زايد، في اتصال هاتفي، عن تمنياته بالتوفيق لولد الغزواني في قيادة بلاده نحو مزيد من التنمية والتقدم.
وأكد الرئيس الإماراتي “تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك مع الرئيس الموريتاني خلال الفترة المقبلة، لتعزيز العلاقات بين البلدين”.
من جانبه، شكر محمد ولد الشيخ الغزواني، محمد بن زايد، لتهنئته و”ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار”.
وكان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ، حاكم دبي، و منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بعثوا برقيات تهنئة إلى الرئيس الموريتاني.
كما هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن الرئيس محمد ولد الغزواني بمناسبة تجديد الثقة فيه من طرف الشعب الموريتاني.
وشدد على العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين الموريتاني والفلسطيني، وتمنى له التوفيق في مشوار بناء وترقية موريتانيا.