الرئيس الغزواني يتلقى التهاني من قادة غامبيا والمغرب والجزائر بمناسبة إعادة انتخابه

ثلاثاء, 02/07/2024 - 20:19

تلقى  الرئيس المنتخب لولاية ثانية وأخيرة محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالا هاتفيا، ظهر اليوم الثلاثاء، من الرئيس الغامبي آداما بارو.
وهنأ الرئيس الغامبي  الرئيس الغزواني على تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصه بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، معربا في الوقت ذاته عن إصراره على تعميق وتنويع علاقات التعاون والأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
وبدوره شكر  الرئيس الغزواني، الرئيس آداما بارو، على الاتصال وعلى التهنئة، مؤكدا حرصه على تعزيز علاقات التعاون والأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.
كما تلقى الرئيس الغزواني، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية جديدة.
وقال الملك في هذه البرقية: “على إثر تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصكم رئيسا للدولة، يسعدني أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، راجيا لكم كامل التوفيق في مواصلة قيادتكم الرشيدة لبلدكم الشقيق لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.
وأضاف عاهل المغرب “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.
وختم العاهل المغربي: “وإذ أجدد لكم تهانئي الحارة، مقرونة بصادق متمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”.
كما تلقى الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية ثانية.
وجاء في رسالة التهنئة: “فخامة الرئيس وأخي العزيز، يسعدني أن أعرب لفخامتكم بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة لولاية ثانية، عن أخلص التهاني وأطيب التبريكات، متمنيا لكم تمام التوفيق وكامل السداد في أداء مهامكم السامية بعدما حظيتم بثقة الشعب الموريتاني الشقيق المتجددة في شخصكم الكريم لقيادة البلاد ومواصلة مسيرة النمو والتطور تحت حكمكم الرشيد، لما فيه خير ورفعة موريتانيا الشقيقة وأمنها واستقرارها”.
وأضاف الرئيس تبون قائلا: “وأغتنم هذه السانحة لأجدد لفخامتكم قناعتنا الراسخة وحرصنا الدائم للتشاور والتنسيق من أجل تعزيز وشائج الأخوة وتدعيم التعاون القائم بين بلدينا والرفع من شراكتنا الاستراتيجية وتوسيعها خدمة لمصالحنا المشتركة ومساهمة في تحقيق تطلعات شعوبنا في المنطقة المغاربية وفي الساحل، إلى المزيد من التضامن والتكامل في كنف الأمن والاستقرار”.
وختم الرئيس الجزائري برقيته:  بالقول“وإذ أجدد لكم خالص تهاني الأخوية وتمنياتي الصادقة لكم بالنجاح والسداد، تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والمودة”.