غزواني من الزويرات: أحسُّ بمشاكل "الجرنالية" وسأعمل لحلها

اثنين, 24/06/2024 - 12:50

قال المرشح محمد ولد الغزواني إنه يحس بهموم عمال "الجرنالية" ويعي التحديات التي تواجههم، وسيعمل على حلها، على كافة الصعد، سواء ما يتعلق منها بالتطور الوظيفي، أو الرواتب، والتقاعد والتأمين الصحي.

وأضاف في مهرجان مساء أمس بالزويرات: "سنخلق ظروفا مناسبة للنقاش مع كل المعنيين حتى نصل إلى حلول تنصف العمال الجرنالية، وتمكنهم من العمل في ظروف اقتصادية واجتماعية لائقة".  

وتعهد الغزواني بالعمل من أجل "تغيير حال عمال سنيم نحو الأفضل، من حيث الرواتب والعلاوات، والتأمين الصحي، وظروف السكن". وشدد الغزواني على أنه سيواصل العمل إلى اليوم الذي يكون فيه "العامل مصدر فخر، لأن العمل شرف، وأن نعترف للعامل بأنه هو الشريف".وأكد ولد الغزواني أنه سيواصل العمل على تطوير قطاع التعدين الأهلي، مشددا على أن الظروف التي وجد فيها التعدين الأهلي عند وصوله إلى السلطة 2019 لم تكن مناسبة، وأنه "أنشأ شركة هدفها توفير البيئة المناسبة لحياة المنقبين، مثل توفير الخدمات الأساسية، وتحسين البيئة الأمنية لعملهم، وفتح المناطق المناسبة لهم وفق ترتيبات مناسبة".

وتعهد بالعمل على جعل التعدين الأهلي أحسن حالا مما هو عليه، وأقل خطرا، وحتى تكون مساهمته في الاقتصاد على مستوى الولاية والوطن مساهمة مناسبة، واضحة ومؤثرة.

ولخص ولد الغزواني حديثه عن التعدين الأهلي قائلا: "لا بد أن يكون العاملون في التعدين الأهلي رابحين مرتاحين، محافظين على البيئة". وشدد غزواني على ضرورة أن يكون استغلال الثروات المعدنية غير ضار ببقية الثروات أو مؤثر فيها بشكل سلبي