اختتام أعمال الجمعية العامة العادية الثانية لنادي نواكشوط الدبلوماسي

أحد, 29/05/2022 - 15:48

أشرفت السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيدة العالية بنت يحي منكوس، اليوم الأحد في الأكاديمية الدبلوماسية بالوزارة، على اختتام أعمال الجمعية العامة العادية الثانية لنادي نواكشوط الدبلوماسي.
ويأتي اختتام أعمال هذه الجمعية بعد عرض تقرير عن أنشطة النادي خلال السنوات الماضية ودراسة النصوص الناظمة له وتجديد مكتبه التنفيذي.
و أكدت الأمينة العامة للوزارة، في كلمة بالمناسبة، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، تولي أهمية خاصة لتفعيل هذا الإطار الجمعوي الذي تشكل اهتماماته، محورا أساسيا في العمل الدبلوماسي المسند إلى القطاع، طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقالت إن الوزارة ستعمل مع نادي نواكشوط الدبلوماسي من أجل الرفع من مستوى أداء عمل قطاع الخارجية وتحسين سمعة بلادنا في الخارج وبناء فضاء لتبادل المعلومات بواسطة الأكاديمية الدبلوماسية لكي يستفيد جميع موظفي الوزارة من خبرات وتجارب أعضاء النادي في المجال الدبلوماسي.
وهنأت أعضاء النادي الدبلوبامسي، باسم معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوق، على ما بذلوه من جهود في سبيل مراجعة النصوص التنظيمية للنادي وتجديد مكتبه التنفيذي الأمر الذي من شأنه أن يمكن من تفعيل أنشطة هذا النادي.
وبدوره عبر رئيس المكتب التنفيذي الجديد للنادي السيد أحمد ولد سيد أحمد، عن شكره لكل من ساهم في نجاح أعمال الجمعية العادية الثانية لنادي نواكشوط الدبلوماسي.
وأشاد بالجهود الجبارة التي بذلها رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي المنصرف خلال السنوات الماضية، رغم الظروف التي واجهتهم في سبيل تحقيق تطلعات أعضاء نادي نواكشوط الدبلوماسي.
وقال إن أعضاء المكتب التنفيذي الجديد سيواصلون العمل والتعاون مع بوابة الدبلوماسية في موريتانيا، من أجل تعزيز دور الدبلوماسية وتحسين صورة موريتانيا في الخارج.
وتقدم بجزيل الشكر لوزارة الشؤون الخارجية ممثلة في الأكاديمية الدبلوماسية على مواكبتها لأعمال هذه الجمعية من خلال تقديم كافة التسهيلات الضرورية وجودة التنظيم.

و.م.أ