المرشح بيرام يطالب غزواني بــ"الانحناء لإرادة الشعب الذي سدد ضربة قاضية لنظامه"

أحد, 30/06/2024 - 00:48

قال المرشح الرئاسي بيرام ولد الداه ولد اعبيد، إن الشعب وجه ضربة قاضية للنظام، من خلال التصويت العقابي ضده، مضيفا أن هذا ما أظهره تقدم المعارضة في أماكن لم تسجل فيها نتائج من قبل، حسب تعبيره.

ووجه بيرام، في مؤتمر صحفي، عقده في وقت متأخر من مساء السبت، نداء للمرشح ولد الشيخ الغزواني طلبه فيه بالوفاء بعهده الذي تعهد به في نواذيبو، وذلك بالانحناء أمام قرار الشعب الموريتاني، مطالبا إياه بعدم الاستماع "للبطانة التي تعيش على الفتنة"، وفق تعبيره.

وطالب بيرام، اللجنة المستقلة للانتخابات، بالتوقف عما وصفها بالممارسات التزويرية، مؤكدا أنهم دونوا كل المخالفات "الخطيرة" التي تم تسجيلها طيلة يوم الاقتراع، في مناطق مختلفة من البلاد، وفق تعبيره.

وأشار بيرام، إلى وجود ما قال إنها "بوادر بالتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية"، مطالبا القوات المسلحة وكل الهيئات الرقابية بالوقوف مع إرادة الشعب وحماية خياراته، على حد تعبيره.

وحذر بيرام الدول الغربية، والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من المشاركة في الوقوف ضد إرادة الشعب، التي عبر عنها من خلال مكاتب الاقتراع، معتبرا أن ولد الغزواني عجز عن الحصول على الأغلبية، على حد وصفه.

التواصل + الصحراء