سوماري: محاضرنا تتطابق مع محاضر اللجنة الانتخابية والحملة شهدت ظاهرة بيع الأصوات والتاثير علي الناخبين

اثنين, 01/07/2024 - 22:05

قال المرشح للانتخابات الرئاسية  2024 أوتوما سوماري في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين ساعات بعد نشر النتائج الأولية للانتخابات، أن محاضر مكاتب الاقتراع التي نشرتها اللجنة المستقلة للانتخابات على موقعها الألكتروني تتطابق مع ما لدى حملته من معطيات باستثناء «فروق غير حاسمة».
على أن هذه النتائج لم تعكس إرادة الشعب التي أشار إلى أنها تعرضت للتحريف المتعمد
كما عبر  المرشح سوماري عن استغرابه من النتيجة التي حصل عليها، مقارنة بما  أبدى مناصروه و داعموه من الشباب والنساء وعملهم وحماسهم خلال أيام الحملة الانتخابية.
 ووصف لجنة الانتخابات بالعجز عن اكتساب المصداقية، معتبرا أن العملية الانتخابية شهدت ظاهرة بيع الأصوات  والتاثير علي الناخبين  الذي حل محل التزوير التقليدي.
 كما تحدث عن ما وصفه استخدام وسائل الدولة اللوجستية والبشرية لصالح مرشح النظام، وتقديم الدعم الهائل من شركات خصوصية لصالح هذا المرشح.
 واتهم الإدارة  بعدم الحياد، معتبرا أن تهديد بعض الوزراء للمواطنين بالعقاب إذا لم يصوتوا لمرشح النظام ومنع حملته الانتخابية من تنظيم مهرجانها الختامي تشكل أمثلة فاضحة على ذلك.
 و عن  مستقبله السياسي، أشار سوماري إلى أنه غير مرتبط بانتهاء جولة الانتخابات الرئاسية، وأنه التقى خلال الحملة بالعديد من الأطر والمواطنين الذين بعثوا فيه روح الأمل وأنه سيواصل طريقه كمعارض يعمل من أجل  المواطنة التشاركية وبناء الاقتصاد والتوزيع العادل للثروة و الكفاية في الإنتاج.