الضفة الغربية تشيّع اربعة شهداء.. وتظاهرة في رام الله نصرة لغزة

جمعة, 27/10/2023 - 13:10

خرجت تظاهرة حاشدة في رام الله، اليوم بعد صلاة الجمعة، نصرة لغزة وتنديداً بعدوان الاحتلال المستمر من الـ7 من الشهر الحالي. 
المشاركون في التظاهرة أكدوا دعمهم لغزة وصمودها، مطالبين بإيقاف العدوان عنها، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إليها.
هذا وزفت سرايا القدس شهيدها القائد الميداني أيسر محمد العامر، أحد أبرز قادة وأبطال كتيبة جنين، الذي ارتقى فجر اليوم الجمعة، أثناء قيامه بواجبه الجهادي، دفاعاً عن المخيم، ونصرة لغزة ضمن ملحمة "طوفان الأقصى".
وشيعت جنين شهداءها الثلاثة الذين ارتقوا خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، بتظاهرة غاضبة، هتفت لغزة والشهداء.  والشهداء هم بالإضافة إلى أيسر العامر: الشهيدين جواد التركي،  وعبد الله أبو الهيجاء.
كمت شيّعت قلقيلية، الأسير المحرر، قسام عبد الحافظ، الذي ارتقى شهيداً بعد إصابته برصاص "جيش" الاحتلال.
حركة الجهاد الإسلامي نعت الشهداء الأربعة، بالإضافة إلى الشهيد محمد أحمد قبها (25 عاماً)، من قرية طورة جنوب غربي جنين الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل أيام. 
وأكدت أنّ "هذه الدماء الطاهرة التي تمتزج مع دماء أبناء شعبنا في قطاع غزة ، هي المحرك الأساس لاستمرار معركتنا المباركة".
وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، بتصدي شبان فلسطينيين لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين جنوبي نابلس، في الضفة الغربية. 
ولفتت إلى انتشار دعوات لتظاهرات حاشدة نصرة لغزة، بعد تشييع الشهداء الأربعة الذين ارتقوا فجر اليوم الجمعة، خلال اشتباك مع الاحتلال في الضفة. 
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة منذ 7 من الشهر الجاري إلى 110 شهداء، بالإضافة إلى أكثر من 1900 جريح برصاص الاحتلال.
بدورها أفادت هيئة شؤون الأسرى، باعتقال قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة الطور، بينهم الأسير المقدسي المحرر صبيح أبو صبيح.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة قليلية، وهدمت محلاً تجارياً، بسبب منشور ساخر له، على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، وعلّقت قوات الاحتلال على المحل بعد هدمه لافتة تقول أن هذا المحل يدعم "الإرهاب".
قوات الاحتلال تلاحق حتى "المنشورات على فيسبوك".. أحد المتاجر في قلقيلية في مزحة نشر أن له فرعا في سديروت، لتقتحم قوات الاحتلال المدينة وتقتل شابا وتهدم المتجر وتعلق لافتة مكتوب عليها "هذا المتجر يدعم الإرهاب ولذلك تم هدمه".
كذلك قام "جيش" الاحتلال بتدمير النصب التذكاري للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في مدينة جنين فجر اليوم، خلال اقتحامه المدينة.
كما أعلن مكتب إعلام الأسرى عن ارتفاع عدد حالات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى أكثر من 1530 حالة، في إحصائية لا تشمل العمال، ولا معتقلي غزة، بعد اعتقاله فجر اليوم الجمعة حوالي 70 فلسطينياً.