حزب الله: دمرنا ملالة إسرائيلية من نوع "زيلدا" غربي بلدة صلحا بصاروخين موجّهين

ثلاثاء, 10/10/2023 - 21:50

قال حزب الله اللبناني في بيان مساء الثلاثاء إنه استهدف ملالة إسرائيلية من نوع "زيلدا" عند موقع ‏الصدح غربي بلدة صلحا (أفيفيم) بصاروخين موجّهين وتم إصابتها ‏وتدميرها بالكامل.

وقال الحزب في البيان إن الاستهداف جاء ردا على الاعتداءات الصهيونية ضد عدد من نقاط المراقبة التابعة للمقاومة ‏الإسلامية.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل RT بأنه تم استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في مستوطنة أفيفيم بصاروخ موجه مضاد للدروع تم إطلاقه من الأراضي اللبنانية.

وقالت قناة "المنار" إن صواريخ موجهة استهدفت أليتين عسكريتين صهيونيتين في مستوطنة "أفيفيم" مقابل مارون الرأس في القطاع الأوسط ما أدى إلى إحراقهما بالكامل، فيما أكدت هيئة البث الصهيونية إطلاق صاروخ من الجانب اللبناني باتجاه آلية عسكرية صهيونية.

ومن جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، الإرهابي أفيخاي أدرعي، إن مروحية قتالية صهيونية هاجمت قبل قليل نقطة مراقبة لـ"حزب الله"، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الأراضي اللبنانية على آلية عسكرية في منطقة أفيفيم.

ووفقا للإرهابي أدرعي لم تقع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية انتشارا للجيش اللبناني، وسط استنفار عسكري لجيش الاحتلال.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، بأن إسرائيل تصرفت بشكل حاسم في مواجهة الأحداث على جبهة لبنان أرضا وجوا بسرعة ودقة.

والاثنين، أعلن "حزب الله" استشهاد 4 من عناصره في قصف صهيوني على لبنان، وقالت (تل أبيب) إن نائب القائد اللفتنانت كولونيل عليم عبد الله، قتل في غارة سابقة على الحدود أعلنت "كتائب القسام" في لبنان مسؤوليتها عنها.