عقد اجتماع تشاوري مع الشركاء الفنيين و الماليين في موريتانيا

جمعة, 25/02/2022 - 17:19

عقد وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان، اليوم الجمعة في انواكشوط لقاء مع الشركاء الفنيين و الماليين لدى موريتانيا.
ويهدف هذا اللقاء إلى التشاور حول الاهتمامات المشتركة و تنسيق الجهود من أجل ضمان استجابة افضل لحاجيات المواطنين .
و أوضح معالي الوزير أن هذا اللقاء ينعقد في ظروف مواتية، بالنظر للانحسار الذي يشهده وباء كوفيد 19 و الذي يخلق أملا متزايدا بانتعاش اقتصادي عالمي.
و أضاف أن العمل جار مع الشركاء على مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الرشوة التي تترجم الأولوية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والعمل على اعتماد الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الاجتماعي.
وأشار إلى أن المكاسب الهامة التي تم تحقيقها خلال فترة وجيزة تشكل أساسا صلبا يمكن البناء عليه من طرف الخطة العملية الثانية لاستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك 2021-2025، و التي قيد الإعداد.
و قال معالي الوزير" نتطلع إلى تعاونكم و إلى الصلات التي تربط دولكم و مؤسساتكم مع بلادنا".
وبدوره أشاد منسق برامج الأمم المتحدة في موريتانيا، السيد ٱنتوني أوهمانك بو أما، بجودة التعاون المستمر و منظومة الأمم المتحدة، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الإدارة العامة للاسترتيجيات و سياسات التنمية بوزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية، على دعمها الدائم و استعدادها الفعال من أجل وضع إطار للتنسيق و التشاور بين الشركاء الفنيين و الماليين في موريتانيا.

و.م.أ