وزير الوظيفة العمومية يعقد جلسة عمل مع مسؤولين سعوديين ومديري المنظمة العربية للعمل والمنظمة الدولية للعمل

جمعة, 15/12/2023 - 14:19

عقد وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط، على هامش المؤتمر الدولي للعمل المنعقد في الرياض، سلسلة لقاءات مع مسؤولين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، ومدير المنظمة العربية للعمل (OAT) ومدير المنظمة الدولية للعمل (OIT).

وجرى اللقاء الأول مع نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي السيد عبد الله أبو ثنيان، حيث تناولا التعاون الثنائي وخاصة تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين في 2017 والمتعلقة بتوظيف العمالة المنزلية.

وتم التوصل إلى تفاهم حول آلية تأخذ بعين الاعتبار الواقع الجديد للعمل وما يخدم مصالح وحقوق العمال المستهدفين.

أما اللقاء الثاني فقد جمع معالي الوزير مع مدير المنظمة العربية للعمل الأستاذ فائز علي المطيري، وتطرقا إلى مجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة وسبل تعزيزها.

وخلال اللقاء دعا الوزير، المنظمة العربية للعمل إلى مواكبة القطاع في مجالات التدريب ودعم القدرات في مجال التفتيش لصالح مفتشي العمل والسلامة الصحية والمجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

وأعرب الأستاذ فائز علي المطيري عن استعداد المنظمة لمواكبة القطاع في هذه المجالات على أن يحدد في القريب العاجل برنامج تنفيذها بالتنسيق مع الوزارة.

وجمع اللقاء الثالث معالي الوزير مع مدير المنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونگبو، حي ثتطرقا إلى مجالات تدخل المنظمة في موريتانيا ومدى تنفيذ الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمجال العمل التي صادقت عليها موريتانيا.

كما تم التطرق إلى سبل تعزيز تدخلات المنظمة في موريتانيا من خلال البرامج القائمة حاليا وتطويرها لتشمل مزيدا من أولويات الحكومة.

وقد تمت هذه اللقاءات بحضور المدير العام للعمل السيد حمود ولد الطفيل.
 

و.م.أ