الوزير الأول السنغالي يؤكد لوزير التنمية الحيوانية متابعته شخصيا لظروف تسويق الموريتانيين للأضاحي

جمعة, 30/06/2023 - 18:26

تلقى وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان اليوم الجمعة مكالمة هاتفية من معالي الوزير الأول السنغالي السيد آمادو با، وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة، طمأنه فيها على متابعته شخصيا لظروف تسويق الموريتانيين للأضاحي هذه السنة.

كما نقل له شكر الحكومة والشعب السنغاليين لإسهام المنمين الموريتانيين في تزويد السوق السنغالية بالأضاحي، وطلب منه نقل تحياته الأخوية والودية إلى أخيه وصديقه الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.

ومن جانبه، عبر وزير التنمية الحيوانية لمعالي الوزير الأول وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة في جمهورية السنغال، عن تثمينه لما لاقاه والوفد المرافق له، خلال زيارته أمس الخميس لسوقي “خومبل” و”راو” الخاصين بالأضاحي في السنغال، من استقبال وارتياح، وما لاحظوه منذ عبورهم الحدود السينغالية من إيجابية تتعاطى بها السلطات الإدارية مع المنمين الموريتانيين كلما دعت الضرورة لذلك.

وأكد معالي وزير التنمية الحيوانية للوزير الأول السنغالي أن فخامة رئيس الجمهورية يولى أهمية بالغة لهذه العملية موصيا بأن تتم في أحسن الظروف.

وكان الوزير الأول السنغالي وزير البيطرة والتنمية الحيوانية وكالة قد زار يوم الاثنين الماضي صحبة وزير الداخلية ووزير التجمعات المحلية سوق “خومبل” بالسنغال، المزود الرئيسي لسوق الأضاحي في السنغال حيث يزاول النشاط فيه أزيد من ألف موريتاني حسب القائمين عليه.

يذكر أن عائدات موريتانيا من بيع الأضاحي في السوق السنغالية هذه السنة تزيد على 8 مليارات أوقية معفية من كل الضرائب والرسوم الجمركية.