وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بنواكشوط

سبت, 18/02/2023 - 22:33

نظم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد أسويدات، يوم السبت بفندق مونوتل دار البركة بنواكشوط عدة لقاءات مع عدد من الوفود على هامش مؤتمر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وذلك بحضور المدير العام للألكسو السيد محمد ولد أعمر.

واستهل الوزير تلك اللقاءات بالوفد السعودي برئاسة السيد هاني بن مقبل المقبل عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك التقى الوزير بالدكتورة بشرى البغدادي عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن جمهورية لبنان، الدكتور تقي الدين يوسف، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عن جزر القمر، والدكتورة حفيظة ناصر الشيخ رئيسة وفد الجمهورية اليمنية والدكتور موسى محمد المقريف وزير التربية والتعليم عن الجمهورية الليبية، والسيد محمد علي البوقديري وزير التربية عن الجمهورية التونسية.

وكانت هذه اللقاءات فرصة لشكر وتقدير حكومة بلادنا ورئيس الجمهورية والشعب الموريتاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

كما تدارس الوزير مع الوفود والمدير العام للألكسو أوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة العربية ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

وأشاد معظم الوفود بحسن إدارة معالي الدكتور محمد ولد أعمر للمنظمة خلال المأمورية المنصرمة.

وحضر اللقاءات الأمين العام للجنة العربية للتربية والثقافة والعلوم الموريتانية السيد محمد ولد سيدي عبد الله، ومدير التعاون والعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة السيد حد معلوم ولد بابه، وشخصيات مرافقة لرؤساء الوفود العربية التي حظيت بلقاء معالي الوزير.