توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التحول الرقمي و وكالة التعاون الألمانية

جمعة, 14/10/2022 - 10:48

احتضنت قاعة الاجتماعات بوزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، صباح اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ((GIZ، حول التحضير لتعاون بين الطرفين، يرمي إلى تعزيز التحول الرقمي في موريتانيا.

ووقع المذكرة، عن الوزارة امينها العام، السيد سيدي ولد مولاي الزين، وعن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي مدير مكتبها في موريتانيا السيد كريستوف دي ماركو، وذلك بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد المختار أحمد اليدالي، والسفيرة الألمانية المعتمدة في موريتانيا، سعادة السيدة إيزابيل هنين.

ويشكل توقيع مذكرة التفاهم استمرارا للمشاورات الحكومية التي أطلقتها موريتانيا وألمانيا في فبراير 2022، وأعربتا خلالها عن رغبتهما في تطوير تعاونهما وتعزيز نقاشاتهما لهذا الغرض.

وسيتناول التعاون بين الطرفين دعم التحول الرقمي وعصرنة الإدارة في موريتانيا، وتعزيز الشمول الرقمي، وترقية الابتكار وتوطيد تنافسية الاقتصاد الموريتاني من خلال تقديم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي دعما فنيا لصالح وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في إطار أداء مهامها.

وسيتم تقديم محفظة التعاون بين الطرفين خلال المفاوضات المقرر انعقادها في الربع الثاني من السنة المقبلة بين حكومتي البلدين الصديقين.

و.م.أ