إسقاط مسيّرة واستهداف آليات.. المقاومة في غزّة تستبسل وتصدّ توغّل الاحتلال وتنصب له كمائن

سبت, 15/06/2024 - 23:18

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام،، إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام أُعِدّ مسبّقاً عند مفترق النابلسي، جنوب غربي مدينة غزة، موضحةً أنّه فور وصول القوة المدرعة إلى المكان، تم تفجيره، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، بينما رصد مقاتلو القسام هبوط الطيران المروحي لإجلائهم.
وقصفت القسّام، بوابل من قذائف "الهاون" من عيار 60 ملم، مقرّ القيادة والسيطرة التابع للاحتلال والآليات الصهيونية المتوغلة في شرقي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة.
وفي مدينة رفح، نفّذت القسّام كميناً مركباً ضدّ قوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي في تل السلطان، غربي المدينة، واستهدفت جرافة عسكرية صهيونية من نوع "دي 9"، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح.
وقالت إنّه فور وصول قوة بهدف إنقاذ أفراد الطاقم، استهدف مقاتلو القسام ناقلة جند من نوع "النمر" بقذيفة "الياسين 105"، الأمر الذي أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.
أمّا في شرقي حي الزيتون، فقصفت سرايا القدس، 
 تموضعاً لجنود صهاينة بقذائف "الهاون"، في محيط مسجد سعد.
وأعلنت السرايا أنّها أسقطت طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال، من نوع "كواد كابتر" خلال تنفيذها مهمّات استخبارية في سماء مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وقالت إنها سيطرت عليها.

وأعلنت السرايا أنّ مقاتليها تمكنوا، فجر اليوم، من استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركافاه 4" بقذيفة "آر بي جي"، في الحي السعودي غربي مدينة رفح.

من جهتها، قصفت ألوية الناصر صلاح الدين تموضعاً لجنود الاحتلال وآلياته، في محور "نتساريم" شمالي المحافظة الوسطى، بقذائف الهاون،
وقصفت كتائب شهداء الأقصى، بوابل من قذائف الهاون، مقر القيادة والسيطرة وآليات العدو المتوغلة شرقي حي الزيتون، في مدينة غزة، بقذائف الهاون.
 واستهدفت كتائب شهداء الأقصى آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي - 85"، في محور القتال، في الحي السعودي في تل السلطان، غربي مدينة رفح.
وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع "صوفا" العسكري الصهيوني في غلاف غزّة برشقة صاروخية.
وقصفت سرايا القدس، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، موقع "كيسوفيم" العسكري الصهيوني ، في شمال شرقي مدينة خان يونس، برشقة صاروخية.
بدورها، قصفت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، آليات الاحتلال وقواته المتموضعة جنوبي شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون.
يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال، ولاسيما في رفح، جنوبي القطاع، حيث تستمر الاشتباكات الضابة