الاحتلال يقلّص قواته شرقي رفح تحت ضربات المقاومة.

أحد, 26/05/2024 - 13:08

 تواصل المقاومة الفلسطينية ملحمة "طوفان الأقصى" لليوم 233، رداً على العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتواصل تنفيذها العمليات والكمائن النوعية في تصديها لقوات الاحتلال عند المحاور كافة، موقعةً الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح.
وأعلنت كتائب القسّام، استهدافها "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة، رداً على المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأقرّت وسائل إعلام صهيونية أنّ صواريخ أُطلقت من رفح على بعد كيلومتر واحد من تمركز جنود "الجيش" الصهيوني  في اتجاه مستوطنة "غوش دان" (تتكون من منطقتي تل أبيب والوسطى، وجزءاً صغيراً من المنطقة الجنوبية)، حيث سقط جرحى.
على صعيد المعارك البرية، أقرّت وسائل إعلام صهيونية بأنّ "الجيش" الصهيوني قلص قواته في العملية شرقي رفح، مشيرةً إلى أنّ لواء "غفعاتي" خرج من المدينة، صباح اليوم الأحد.
تقليص الاحتلال لقواته شرقي رفح، جاء على وقع عمليات المقاومة في الشمال والجنوب ضد جنود الاحتلال.
وفي السياق، أكدت كتائب القسّام استهدافها: 5 دبابات وجرافتين عسكريتين وناقلة جند صهيونية ، بقذائف "الياسين 105" و"تاندوم" وعبوات "شواظ" و"العمل الفدائي"، وذلك في منطقة "بلوك 2" وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمالي القطاع.
واستهدفت القسّام قوات الاحتلال في حي القصاصيب في المخيم نفسه، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.
وأكدت أنّ مجاهديها استهدفوا  دبابة "ميركافا 4" إسرائيلية، بقذيفة "الياسين 105" محلية الصنع، في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها دكّوا، بوابل من قذائف "الهاون" عيار (60)، تجمّعاً لجنود وآليات الاحتلال في حي القصاصيب في مخيم جباليا شمالي القطاع.
 
وبشأن الخسائر التي يتكبّدها "جيش" الاحتلال في صفوف جنوده، أكد الإعلام الصهيوني أنّ مقدماً في الاحتياط، وقائد "كتيبة 6828" من لواء "بيسلاح"، أصيب بنيران قناصّة من جراء المعارك التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في المناطق الشمالية من القطاع.
وأوضح أنّ المقدّم الذي أصيب، هو إيتمار إيتام، ابن العميد احتياط آفي إيتام، وهو عضو كنيست سابق ورئيس حزب "المفدال" 
وكشفت وسائل إعلام صهيونية أنّ موضوع القناصين يزعج "الجيش" جداً، مشيرة إلى أنّ "حماس كثّفت من استخدامها، وتحديداً في المناطق التي تعمل فيها القوات بشكل مكثّف".
الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح وأسير في غزة
وأمس، كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عن عملية نوعية نفذها المجاهدون شمالي قطاع غزة، أدت إلى وقوع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح وأسير، وذلك على الرغم من استمرار العدوان الصهيوني لنحو 8 أشهر، وما تشهده المناطق الشمالية من واقع إنساني صعب.
وأوضح أبو عبيدة تفاصيل العملية المركّبة، إذ استدرج المجاهدون خلالها قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا، وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله. 
وأضاف أنّ مجاهدي القسّام اشتبكوا مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجموا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر.
وتابع أبو عبيدة أنّ المجاهدين "انسحبوا بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية، بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، وسيطروا على العتاد العسكري لها"