الناطق باسم "القسام" يعلن أسر جنود صهاينة وقتل آخرين في كمين مركب بمخيم جباليا

أحد, 26/05/2024 - 01:16

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، تنفيذ مقاتلي الكتائب عملية مركبة شمال قطاع غزة تمكنوا خلالها من الاشتباك مع أفراد قوة صهيونية أوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير.

وقال: "تستمر حكومة العدو في سياستها العمياء العبثية في الانتقام والتدمير، حكومة العدو تنتقل من فشل إلى فشل ومجاهدونا مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال، وآخر فصول الفشل ما قامت به قوات العدو في جباليا ورفح".

وأضاف: "قوات الاحتلال تنبش بحثا عن رفات أسراها لأجل مكائد نتنياهو الشخصية، مجاهدونا نفذوا عشرات العمليات ضد قواته على مدار أكثر من أسبوعين في رفح وبيت حانون".

وأكد أبو عبيدة أن "جيش العدو يسوق استخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي، وبالرغم من حرب الإبادة والتدمير العشوائي، إلا أن مجاهدينا كانوا ولا زالوا لقوات العدو بالمرصاد، فنفذوا عشرات العمليات ضد قواته على مدار أكثر من أسبوعين في جباليا ورفح وبيت حانون وفي كل محاور العدوان والتوغل".

وأضاف: "كان آخر هذه العمليات عملية مركبة نفذها مجاهدونا عصر السبت شمال قطاع غزة، حيث استدرجوا قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله".

وأكد أبو عبيدة أن "مجاهدينا تمكنوا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجموا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، ثم انسحبوا بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

وشدد أبو عبيدة على أن "كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير، وسنستمر في تدفيع العدو لهذا الثمن بإذن الله وعونه"، مؤكدا أننا "مستمرون في مواجهتنا للعدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح، وسنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب بإذن الله تعالى".

وبثت "كتائب القسام" فجر الأحد، مقطع فيديو أظهر آثار عملية مركبة نفذتها ضد قوة صهيونية في أحد الأنفاق بمخيم جباليا، أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر جميع أفرادها.