جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 8 جنود خلال تصدي المقاومين لاقتحامه مخيم نور شمس

سبت, 20/04/2024 - 16:01

أقرّ "جيش" الاحتلال الصهيوني  بإصابة 8 جنود في صفوفه، منذ بدء العدوان الأخير على مخيم نور شمس في طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، منذ الجمعة.
وتحدّث "الجيش" الصهيونى  عن استشهاد 10 فلسطينيين خلال عدوانه المستمر منذ أكثر من 40 ساعةً على المخيم.

وفي وقت سابق، استهدف المقاومون الفلسطينيون قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرم، بعبوة ناسفة محلية الصنع، ما أجبر "جيش" الاحتلال على استقدام تعزيزات عسكرية جديدة في اتجاه مخيم نور شمس.
وأكّدت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أنّها تواصل التصدي لاقتحام قوات الاحتلال، حيث استهدفتها بالرصاص والعبوات المتفجرة.
وليل الجمعة، ردّت كتيبة جنين في سرايا القدس على اغتيال الاحتلال القائد محمد جابر، "أبا شجاع"، حيث استهدفت معسكر "سالم" الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت في بيانها.
واستشهد جابر، وهو قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خلال اشتباكات عنيفة مع الاحتلال الذي حاصر مخيم نور شمس لأكثر من 18 ساعةً. 
وشهد المخيم خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة، إذ أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أنّ مجاهديها يخوضون عمليات تصدٍّ ومواجهاتٍ واسعةً على كل المحاور، محققين إصاباتٍ في صفوف قوات الاحتلال.
بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع الجنود الص في عدة محاور داخل المخيم، عبر الأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، محققةً إصاباتٍ مباشرةً في صفوفهم.
وتشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي، وخصوصاً منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، بينما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.