نواذيبو …. "التآزر” تطلق مشاريع تنموية لصالح طبقات المجتمع الهشة.

جمعة, 19/04/2024 - 21:32

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء(التآزر)، حمود ولد أمحمد، رفقة والي داخلت أنواذيبو،  ماحي ولد حامد، اليوم الجمعة في نواذيبو، على إطلاق مشاريع تنموية وتوزيع بطاقات للتأمين الصحي على بعض الفئات الهشة في الولاية.
وأوضح المندوب العام، في كلمة بالمناسبة، أن المندوبية تعمل وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، على تنويع أنشطتها ومشاريعها التي تستهدف تغيير أوضاع الطبقات الهشة من المجتمع.
وأضاف أن التدخل الذي قامت به المندوبية اليوم لصالح المواطنين في ولاية داخلت نواذيبو، سيتم في إطاره إطلاق 100 مشروع مدر للدخل بمعدل 400.000 ألف أوقية قديمة لكل مشروع، وتقديم دعم مالي لصالح 200 أسرة متعففة بمعدل 50.000 أوقية قديمة لكل أسرة، وتقديم 50 دراجة نارية على مجموعة من أبناء الأسر الهشة، وتوزيع 4000 بطاقة تأمين صحي، إضافة إلى دفع مبلغ 11 مليون أوقية قديمة كمتأخرات مستحقة لشركة المياه على مزارعي مدينة نواذيبو.
وأشاد كل من رئيس المجلس الجهوي لولاية داخلت نواذيبو، وعمدة بلديتها، بالجهود التي تقوم بها المندوبية والتي تشمل المجالات التي تلامس حياة السكان كالمياه والصحة والسدود والتعليم وتوفير التأمين الصحي للفئات الهشة ودعمها ماليا.
وقام المندوب بعد ذلك، بتفقد اشغال بناء وحدة لتحلية مياه البحر ممولة من طرف “التآزر” لصالح المزارعين في مدينة نواذيبو، ومشروع بناء 378 وحدة سكنية يجري تشييدها في إطار السكن الاجتماعي لصالح الطبقات الهشة في هذه المدينة.
رافق المندوب العام خلال مختلف محطات هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية بولاية داخلت نواذيبو