نواذيبو :توقيع اتفاقية لتمويل مشاريع جمعوية

خميس, 18/04/2024 - 22:36

وقع  الليلة المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد مع عمدة بلدية نواذيبو القاسم بلالي اتفاقية بموجبها تمول المندوبية مشاريع جموعوية لصالح السكان.
 
وقال المندوب حمود ولد امحمد إنها المرة الأولى التي توقع فيها المندوبية اتفاقية بهذا الشكل مع سلطة محلية ،مشيرا إلى أنهم قرروا إطلاق نهج جديد من مدينة نواذيبو.
 
وأضاف ولد امحمد أن النهج الجديد يأتي تنقيذا لتوجيهات الرئيس وطبقا لرؤيته في البلد والمواطنين خاصة في مدينة نواذيبو والشباب والفئات الهشة على وجه الخصوص بغية تعزيز اللامركزية وإستكمالا لتدخلات المندوبية في مجالات التعليم والماء والضمان الاجتماعي والتوزيعات النقدية والسكن الاجتماعي،مشيرا إلى أن حظ نواذيبو من هذه المشاريع يذكر كاشفا النقاب عن توزيع 4000 بطاقة تأمين صحي لصالح السكان.
 
وأوصى المندوب العام البلدية بجودة إتقان المنشات ، والمحافظة الدائمة من أجل أن تكون خادمة للشباب ومستوعبة له.
 
أما عمدة نواذيبو القاسم بلالي أبرز أن هذه الاتفاقية كان يفترض أن تسبقها عدة اتفاقيات وأن يتم التنسيق والتعاون مع البلدية ، وهو ماحصل في عهدته الأولى في البلدية من خلال إجراء أول إحصاء واعتماد نتائجخ غير أنه حدثت قطيعة نهائية في عهدته الثانية دون معرفة السبب،مرحبا بعودة التعاون المباشرة بين التأزر والبلدية.
 
وقال ولد بلالي إن بلديته أرسلت طلب إلى التأزر لتمويل تجاوز 50 مليون أوقية لصالح الشباب والثقافة والرياضة ومشاريع في الأقطاب التنموية، وفي اليوم الموالي وصل الرد وهي خطوة مشجعة تبنئ عن مستقبل رائع حسب تعبيره.
 
وأكد العمدة تعهده بأن يصل االتمويل إلى المستفيدين المتواجدين داخل القاعة معربا عن شكره لمندوبية تأزروطاقمها.