د. مجدلاني: واشنطن تتحمل مسؤولية احتلال أراضي فلسطين وسندرس العلاقة والاتصالات معها

خميس, 18/04/2024 - 22:06

رام الله / اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة اصرارا امريكيا على منع دولة فلسطين من استحقاقها الدولي وامعانا في سياسة الإدارة الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بمزيد من دعم الاحتلال وإطالة أمده.
وأضاف د.مجدلاني هذا الفيتو  هو استمرار لنهج الشراكة الأمريكية مع الاحتلال للأراضي الفلسطينية ليؤكد للعالم أجمع أن من يحمي "دولة" الاحتلال ويساعدها في عدوانها على الشعب الفلسطيني هي الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الكيان الصهيوني وظيفي لخدمة الامبريالة في المنطقة. 
وتابع أن الاعتراف بدولة فلسطين ينقذ حل الدولتين ويضمن الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة، و الإدارة الأمريكية مسؤولة عن استمرار الاحتلال.
وشدد مجدلاني على أن القيادة الفلسطينية سوف تدرس الخطوات القادمة جراء الفيتو الأمريكي بما في ذلك العلاقة  والاتصالات مع الإدارة الامريكية باعتبارها شريكا للاحتلال وعدوا  لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.
و قدم د.مجدلاني الشكر لكافة  الدول الأعضاء التي صوتت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
قائلا أن عقدة الاستعمار ما زالت راسخة في عقلية الولايات المتحدة الأمريكية وسياستها غير النزيهة، وأنها بذلك لا تصلح لأن تكون وسيطا في اي عملية سياسية مستقبلية ويجب إنهاء احتكارها لمنطقة الشرق الأوسط التي بتلك السياسة تساهم في دعم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية