وزارة الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33545 مع مرور 188 يوماً على العدوان الصهيوني على قطاع غزة

خميس, 11/04/2024 - 15:36

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، أنّ 63 شهيداً، و45 مصاباً آخرين وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، من جراء العدوان الصهيوني .
وفي تقريرٍ إحصائي، أكّدت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 33545 شهيداً و76094 إصابة، منذ اندلاع طوفان الأقصى.
كما ان 8 شهداء ارتقوا ووقعت عدّة إصابات بقصف الاحتلال قرب المستشفى المعمداني في مدينة غزة، كما ارتقى شهيدان في قصف زوارق الاحتلال الحربية مخيم الشاطئ غربي المدينة.
وأضاف أنّ مدفعية الاحتلال قصفت حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.
وفي شرقي رفح ارتقاء 6 شهداء ووقوع عدّة جرحى بقصف الاحتلال مجموعةً من الأهالي في حي الجنينة.
كذلك، ارتقى 5 شهداء ووقع عدد من الجرحى بقصفٍ استهدف مدرسة وعمارة سكنية في مخيم النصيرات، كما وصل  عددٌ من الجرحى إلى مستشفى العودة بعد قصف الاحتلال المخيم الجديد شمالي النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي وسط القطاع أيضاً، فتح  الطيران المروحي الصهيوني نيران رشاشاته على شمال مخيم النصيرات، وقصف مدينة الأسرى شمال غرب النصيرات ومحيط أبراج الصالحي في المخيم.

وكان "جيش" الاحتلال قد أعلن، فجر اليوم، البدء بعمليةٍ عسكريةٍ مُباغتة وسط قطاع غزّة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.
وقال الإعلام الصهيوني إنّ الفريق القتالي للواء "ناحال"، ووحدات أخرى بقيادة الفرقة "162"، بدأت بتنفيذ عمليةً وسط القطاع.
وذكر "جيش" الاحتلال أنّ سلاح الجو "أغار على أهدافٍ فوق الأرض وتحتها وسط قطاع غزّة، بتوجيهٍ استخباراتي دقيق"، كما نفّذت القوات البحرية هجمات عدّة في اتجاه المنطقة الساحلية وسط القطاع، لمساندة الهجوم البري في المنطقة".
ويأتي ذلك بعدما أعلن الإعلام الصهيوني ، قبل أيّام، أنّ الفرقة "98" مع ألويتها الـ3، انسحبت من خان يونس، بعد 4 أشهر من القتال هناك، لافتاً إلى أنّ هذا الانسحاب يحدث للمرة الأولى منذ بداية التوغل البري.