مصدر في المقاومة: اشتباكات عنيفة في محيط مستشفى الشفاء.. والاحتلال يقرّ بـ31 إصابة في صفوفه

ثلاثاء, 26/03/2024 - 12:44

أكد مصدر في المقاومة الفلسطينية للميادين أنّ قواتها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات "جيش" الاحتلال الصهيوني المتوغِلة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة. 
وأضاف أنّ الاشتباكات تتركز في الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية من محيط المستشفى، فيما يشنّ الاحتلال قصفاً مروحياً ومدفعياً عنيفاً ولا يتوقف هناك.
وشدّد المصدر على أنّ المقاومة استهدفت، اليوم الثلاثاء، القوات الصهيونية بالصواريخ المضادة للدروع وقذائف "الهاون".
وتواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للتوغل البري لقوات الاحتلال في مختلف محاور القتال داخل القطاع.
ونشرت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثق استهدافها دبابة وجرافة للعدو بقذيفتي "الياسين 105" شمالي شرقي بيت حانون شمالي قطاع.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى إسقاط طائرة استطلاع من طراز "2 Skylark" رقم 773، موضحةً أن المسيّرة كانت في مهمة استخباراتية في سماء  مدينة بيت حانون شمالي القطاع. 
كذلك، أكد المراسل أنّ المقاومة تخوض اشتباكات في منطقة الحي الياباني والسطر الغربي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
قصف صهيوني على مختلف المناطق
قال مراسل الميادين إنّ الاحتلال يستهدف بالمدفعية مناطق غربي خان يونس. وقد استهدفت طائراته الحربية محيط حي العمور شرقي خان يونس أيضاً. 
كذلك، شنّ الاحتلال غارات عنيفة على المنطقة الوسطة من القطاع، ولاسيما شمالي مخيم النصيرات وشرقي مخيمي البريج والمغازي، وطال القصف المدفعي الصهيوني شرقي جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمالي القطاع، وفق ما نقل المراسل. 
العدوان على المستشفيات
وبشأن عدوان الاحتلال على القطاع الصحي في غزّة، يواصل "جيش" الاحتلال لليوم التاسع على التوالي حصار مجمع الشفاء الطبي، إذ أشار مراسل الميادين إلى أنّ الأوضاع هناك غاية في الخطورة والصعوبة، مضيفاً أنّ قوات الاحتلال تمارس عمليات إعدام ميداني بحق الفلسطينيين داخل أسواره وخارجها. 
وتابع أنّ مئات المحاصرين في المنازل المحيطة بمستشفى الشفاء يتلقون تهديدات من الاحتلال الذي يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى أماكن القصف الصهيوني. 
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني خروج مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي القطاع عن الخدمة بشكل كامل، بعدما أجبر الاحتلال الأطقم الطبية على إخلائه واستهدفه بالقصف. 
وأوضح مراسل الميادين أن آلة الحرب الصهيونية تجدّد استهدافها للمراكز الطبية والمستشفيات التي تحاول استعادة تقديم خدماتها بالإمكانات المتوفرة. 
خسائر الاحتلال
أقرّ "جيش" الاحتلال الصهيوني، في وقت تواصل المقاومة مواجهاتها، بإصابة 31 جندياً في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في مختلف محاور القتال في القطاع خلال اليومين الماضيين. 
واعترف قبل يومين بمقتل جندي خلال المعارك الدائرة في محيط مجمع الشفاء. 
وعقب ذلك، تطرقت وسائل إعلام الاحتلال إلى العدد المرتفع لقتلى "جيش" الاحتلال في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدةً أنها تعادل حجم لواءٍ في "الجيش".
وقال المعلّق العسكري في القناة الـ"12" العبرية، نير دفوري، إنّ "جيش" الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000 جريح، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين.