اشتباكات في بيت حانون شمالي غزة.. والمقاومة تجبر الاحتلال على التراجع في خان يونس

سبت, 23/03/2024 - 21:41

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضارية مع "جيش" الاحتلال في منطقة البورة شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة.
كذلك، تخوض المقاومة اشتباكات مع قوات الاحتلال في دوّار العلم وسط بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس، جنوبي القطاع.
ومع اشتداد وتيرة الاشتباكات، تراجعت آليات الاحتلال من منطقة المواصي غرب خان يونس، بعد توغلٍ صهيوني استمر لعدّة ساعات.
بدورها، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، اليوم السبت، استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع "ميركافا" بعبوات "شواظ" وقذائف "الياسين 105"، وإيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح جنوب مجمع الشفاء في مدينة غزة.
وقالت القسّام، في بيان، إنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "الياسين 105" جنوب مجمّع الشفاء، غربي مدينة غزة.
كذلك، دكّوا قوات الاحتلال المتوغلة في محيط المستشفى بقذائف "هاون"، كما تمكّنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل مبنى بقذيفة R.P.G" مضادّة للتحصينات، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.
وأكّدت القسّام أنّ مقاتليها استهدفوا آليةً عسكرية صهيونية بقذيفة "الياسين 105"، في محيط مستشفى الشفاء.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، أنّ مقاوميها في وحدة الهندسة يعملون على إعادة استخدام العبوات واللواصق الانفجارية التي تمّ تفكيكها، لإعادة استخدامها ضد جنود الاحتلال وآلياته.
وقالت السرايا، في بيان، إنّ مقاوميها في وحدة الهندسة تمكّنوا من تفكيك عبواتٍ ناسفة كانت قد زرعها الاحتلال في منزل في محيط مجمع الشفاء.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ مستمرة وضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة وقذائف "في محور التقدم في منطقة البورة، شرقي مدينة بيت حانون، شمالي قطاع غزة.
كذلك، قالت إنّ مقاوميها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف "وقصفوا تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بقذائف "هاون"، في محيط مستشفى الشفاء.

وأكّدت كتائب المقاومة الوطنية - أنّ مقاتليها خاوضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال في شارع الوحدة وعلى أطراف مخيم الشاطئ في مدينة غزة، وفجروا عبوةً شديدة الانفجار بإحدى آليات الاحتلال.
كذلك، أطلقوا قذيفة "على "جيش" الاحتلال في منطقة البركة جنوب دير البلح وسط قطاع غزة.
بالتزامن، أكّد موقع "والا" الصهيوني أنّه "لا يوجد شيء في غزة في الوقت الحالي"، مشيرةً إلى أنّ "كل ما هو موجود هو أنّ حماس تحاول العودة إلى حيث أنهى الجيش الصهيوني العمل".
وأفاد موقع "واي نت" الصهيوني بإصابة ضابط ميداني من "الوحدة 504"، بجروحٍ خطيرة، خلال المعارك في محيط مستشفى الشفاء في غزة.

وبشأن مقومات الصمود التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية، أكّد الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي،، أنّ المقاومة جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى الدعم الكبير من الحاضنة الشعبية رغم ما تتعرض له من حرب إبادةٍ جماعية.
وقال الدالي إنّ العنصر البشري المدرّب، والذي يمتلك درايةً عالية بميدان المعركة، فضلاً عن الإمكانيات العسكرية، يعتبر أساساً من مقومات الصمود.

كذلك، لفت إلى أهمية التوافق بين الفصائل الفلسطينية وإجماعها على هزيمة الاحتلال، والتي تُدير المعركة على أفضل وجه