جوائز نقدية للفائزين بجائزة أفضل شركة نقل وأحسن سائق لعام 2023

أربعاء, 03/01/2024 - 07:40

أشرف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد أنوي ولد الشيخ اعبيدي، رفقة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ ولد إبراهيم احمد، مساء اليوم الثلاثاء بنواكشوط، على حفل لتكريم الفائزين في النسخة الثالثة لجائزة سلطة تنظيم النقل الطرقي لأفضل شركة نقل وأحسن سائق للعام 2023
وقد فازت شركة طيبة للنقل الحضري كأفضل شركة نقل هذا العام، وحصلت على درع تكريمي مقدم من سلطة تنظيم النقل الطرقي.
كما تم توزيع الجوائز على السائقين الفائزين بجائزة أحسن سائق في فئتي (النقل الحضري) و(النقل البيني)، حيث نال السائق الداه بيبات أبا (النقل الحضري) والسائق الشيخ احمدو محمد سالم (النقل البيني) على مليوني أوقية قديمة لكل منهما.
في حين حصل الفائز الثاني في كل من الفئتين على مليون أوقية قديمة، والفائز الثالث في المجالين على خمسمائة ألف أوقية قديمة.
وشهد الحفل تقديم عرض عن الجائزة ومراحل تطورها ومسار المسابقة وصولا لمرحلة الفرز وتحديد الفائزين، قدمه باسم اللجنة المشرفة، رئيس جمعية “معا للحد من حوادث السير” غير الحكومية السيد محمد الأمين الفاظل.
وتهدف هذه الجائزة إلى التقليل من حوادث المرور والفاقد البشري والاقتصادي الناجم عنها من خلال تعميق ثقافة المرور وترسيخها لتصبح ملتحمة عضويا مع ثقافة المجتمع.
وأكد رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي السيد الحسن محمد عوان، أن تقديم جوائز السلامة الطرقية لمستحقيها تدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث كانت السلامة الطرقية موضوع أول اجتماع للحكومة بعد انتخابه رئيسا للجمهورية وذلك حفاظا على أرواح الناس وممتلكاتهم، فضلا عن كونها مكونا أساسيا من مكونات التنمية المستدامة.
وقال “من الواضح أن الإنسان يلعب دورا أساسيا في حوادث المرور، ليس فقط باعتباره جانيا أو مجنيا عليه، ولكنه باعتباره هو الذي يتولى تشكيل العناصر الأخرى التي تتم في نطاقها القيادة وبسببها تكون حوادث السير”.
وأضاف “انطلاقا من ذلك ووعيا منا بالمسؤولية في المساهمة في المجهود الحكومي للسلامة الطرقية عمدت سلطة تنظيم النقل الطرقي إلى إنشاء هذه الجائزة، حيث لوحظ تناقصا ملحوظا في عدد الحوادث منذ الإعلان عنها”.
وأشار إلى أنه في هذا السياق جاء قرار وقف حركة النقل العمومي بعد الساعة 12 ليلا، لافتا إلى أنه سيتم قريبا وضع 10 موازين للحمولة الزائدة على منافذ العاصمة الأربعة والمعابر الحدودية، سبيلا للحفاظ على الشبكة الوطنية الطرقية من التلف المبكر بسبب الحمولة الزائدة، إضافة إلى وضع مثبتات للسرعة وتدابير أخرى للحد من حوادث السير.
وبدوره، أشاد المتحدث باسم الفائزين السيد بوه ولد اميس، بأهمية هذا التكريم الذي تنظمه سلطة النقل الطرقي، مضيفا أنه يأتي تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي عناية فائقة للسلامة الطرقية وما تلعبه من دور هام في سلامة المواطن.
حضر الحفل والي نواكشوط الغربية وعمدة بلدية تفرغ زينه وعدد من أطر قطاع التجهيز والنقل.

و.م.ا