مدير المكتب الإعلامي للرئاسة: صحيفة USA Today التي نشرت ملفا إعلاميا عن بلادنا ستعرض خلال أيام في نواكشوط

اثنين, 25/12/2023 - 21:37

أكد السيد محمد السالك بانمو، مدير المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في إجابة ل"التواصل" على ما أثير مؤخرا من شكوك حول الملف الإعلامي الذي يتضمن مقابلات في صحيفة USA Today الأمريكية، والذي يتضمن مقابلات مع رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين، أن الملف تم نشره بالفعل في موقع Focus Business التابع للصحيفة والمتخصص في نشر الملفات الاعلامية الموجهة للمستثمرين الدوليين.
وأكد السيد المدير، في رده على "التواصل" قائلا: باختصار، ما هو مدون على صفحتي هو الحقيقة بكل بساطة.. ويتعلق الأمر بملف إعلامي كبير وشامل للتعريف بالبلاد ومقدراتها وتتصدره مقابلة مع فخامة رئيس الجمهورية، ومقابلات مع عدة وزراء ومسؤولين حكوميين آخرين، وتم الاتفاق مع كبرى الصحف الأمريكية وهي صحيفة USA Today، ومع موقع إعلامي تابع لها متخصص في نشر الملفات الاعلامية للدول الموجهة للمستثمرين الدوليين يسمى Focus Business..  وقد نشر الموقع الملف منذ اكثر من شهر وأعلنت عن ذلك النشر الصحيفة على صفحاتها على موقعها الرسمي.. كما نشرت الصحيفة نفسها الملف مؤخرا  على نسختها الورقية يوم 21 دجمبر 2023.
وقد زودنا مدير المكتب الإعلامي للرئاسة السيد محمد السالك بانمو برابط الموقع الرسمي لصحيفة USA TODAY حيث أعلن الأخير عن صدور الملف وهو بنفس العنوان : "موريتانيا واحة سلام واستقرار.".
 كما زود "التواصل" بصور أخرى لهذه الصحيفة وهي معروضة يوم 21 دجمبر في الأكشاك في الولايات المتحدة وفي مختلف العواصم العالمية الكبرى..
وأكد السيد المدير أن الصحيفة الورقية الأمريكية التي توزع أكثر من مليوني نسخة في الولايات المتحدة وفي مناطق أخرى ستكون متوفرة لدى المكتب الإعلامي للرئاسة حيث سيفتتح لها المكتب الإعلامي معرضا خاصا.