تكتيكات المقاومة تستدرج جنود الاحتلال لكمائنها.. واشتباكات عنيفة في جباليا ودير البلح

أحد, 24/12/2023 - 16:54

يخوض المقاومون الفلسطينيون في قطاع غزّة معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في عدّة محاور داخل القطاع، ويكبّدون الاحتلال خسائر فادحة.
وأفاد مراسل الميادين، بأنّ كل محاور شمالي قطاع غزة تشهد قتالاً ضارياً والأخبار تتحدث عن مقاومة شرسة لصد التوغل البري الصهيوني.
وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في محيط جباليا البلد شمالي قطاع، وتوقع العديد من القتلى والإصابات في صفوف الاحتلال.
وأضاف المراسل بأن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال في المحور الشمالي الشرقي لمنطقة تل الزعتر من مخيم جباليا، كما أحبطت المقاومة محاولة توغّل صهيونية إلى المخيم.
واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام-الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتي "ميركافا" صهيونتين بقذائف "الياسين 105" على مشارف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة
كذلك، تتواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في بيت لاهيا وبيت حانون.
وأفاد المراسل بوجود اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في جحر الديك والمغراقة وجنوبي شرقي دير البلح وسط القطاع، إضافةً إلى وجود اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حي الشجاعية رغم القصف العشوائي.
ولفت إلى أنّ المقاومة توّجه المزيد من الضربات لقوات الاحتلال في مدينة خان يونس سواء عبر استهدافهم أو قنصهم.
وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، قصف التحشدات العسكرية للعدو في محيط مسجد الظلال شرقي خان يونس برشقة صاروخية وقذائف الهاون.
وأكّد المتحدّث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّهم أردوا جندياً صهيونيا بالقنص وأوقعوا 10 بين قتيل وجريح بمواجهات قطاع غزة.
وأدخلت المقاومة الفلسطينية سلاح القنص بشكلٍ واسع خلال تصديها لقوات الاحتلال في محاور التوغل، مستخدمة تكتيكات مكّنتها من استدراج قوات وجنود الاحتلال في محاور التوغل وتنفيذ عمليات نوعية.
ودوي صفارات الإنذار في مستوطنات بـ"غلاف غزة".
بدوره، قال ألون أفيتار ، خبير في الساحة الفلسطينية في "القناة 13" العبرية، إنّه يجب القول بصراحة إنّ "الجيش" الصهيوني اصطدم واحتكّ بقتال عنيد من جانب حماس في الجبهة الجنوبية
في غضون ذلك، أقرّ "جيش" الاحتلال، بارتفاع عدد القتلى، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، إلى 152 قتيلاً، بعد أن أقرّ بمقتل 8 ضباط جدد في صفوفه، ووقوع 6 إصابات خطرة، اليوم الأحد.
هذا وتحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن أسلوب المقاومة الفلسطينية في نصب الكمائن لجنود الاحتلال المتوغلين في قطاع غزة، واستدراجهم إلى مناطق القتال.
وأمس السبت، ذكرت وسائل إعلام الاحتلال، أنّ "الجيش" تفاجأ من حجم وعمق البنية التحتية الخاصة بحماس في قطاع غزة، ونقل محلل الشؤون العسكرية في "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشوع، عن ضابط كبير، قوله: "نحن بحاجة إلى كل الألغام في العالم من أجل تفكيك كل البنية تحت الأرض الخاصة بحماس".