بدء استقبال ترشحات جائزة التميز الصحفي

سبت, 16/12/2023 - 20:02

أعلنت اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة؛ المنضوية ضمن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، أن اللجنة المشرفة على مسابقة جوائز التميز الصحفي في نسختها للعام الحالي 2023، قررت مباشرة تلقي ترشحات المشاركين في المسابقة، وذلك "اعتبارا من يوم الاثنين 18 دجنبر 2023، لغاية يوم الجمعة 29 مارس 2024".

‏‎وأوضحت اللجنة، في بيان حصلت "التواصل" على نسخة منه، أنه تقرر أن يتم استلام "المواد الصحفية المرشحة للمنافسة لدى سكرتارية اللجنة في أوقات الدوام الرسمي بمقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية"؛ مبرزة أن المسابقة مفتوحة أمام الأعمال المنجزة باللغات العربية، البولارية، السونونكية، الولفية والفرنسية.

نص البيان:

تعلن اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة الموريتانية أن اللجنة المشرفة على سير الاعمال المتعلقة بمسابقة جوائز التميز الصحفي لسنة 2023، ستبدأ استقبال ملفات المشاركين في المسابقة اعتبارا من يوم الاثنين 18 دجنبر 2023، لغاية يوم الجمعة 29 مارس 2024.

وتستقبل المواد الصحفية المرشحة للمنافسة لدى سكرتارية اللجنة في أوقات الدوام الرسمي بمقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية. ‏‎

يفتح التقدم للجائزة أمام الأعمال المنجزة بالعربية والبولارية والسونونكية والولفية، والفرنسية. ‏‎ويشترط في المواضيع المقدمة للمنافسة:

- أن تكون معالجة لأي زاوية من موضوع رئيس هو "تثمين الموارد والمقدرات الوطنية" ويشمل هذا الموضوع كل المشاريع والمبادرات العمومية والخاصة والجمعوية التي تهتم باستعراض وترقية المقدرات الوطنية الأصيلة والمبتكرة في مختلف المجالات التنموية الاجتماعية الاقتصادية والخدمية، مثل مجالات الزراعة والأمن الغذائي والتنمية والصيد والمعادن وكذا مجالات البيئة كالتحول الطاقوي وآفاق إنتاج الهيدروجين الأخضر، فضلا عن التقنيات الجديدة، والمجالات الاجتماعية كالصحة والتعليم.

والمبادرات الرائدة فيها، مثل التعليم والصحة ومعدلات النفاذ اليهما فضلا عن قطاعات السياحة والصناعة .

– أن تكون قد بثت أو نشرت في إحدى وسائل الاعلام الموريتانية أو الدولية في الفترة ما بين 01 يناير 2023 الى غاية 29 مارس 2024

- أن يكون صاحب المنتج موريتانيا

- أن تخضع للقيم والقواعد التحريرية والفنية المتعارف عليها مهنيا.

- أن لا تتجاوز النصوص المكتوبة 1000 كلمة وأن لا تقل عن 500.

- أن لا تزيد مدة التقرير الإذاعي أو التلفزيوني على ثلاث دقائق ولا تقل عن دقيقة ونصف.

‏‎تغطي المواد الأجناس التالية:

- ‎التقرير التلفزيوني

- ‏التقرير الإذاعي

- التقرير الصحفي المقروء

- مقالات الرأي

- الصورة القلمية.

وفي إطار تثمين جوائز التميز الصحفي لسنة 2023، ومن أجل المساهمة في ترقية القطاع السمعي البصري، وزيادة على الجوائز المرصودة أصلا من طرف اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة لجميع الفائزين، ستقدم سلطة الإشهار جوائز للفائزين الخمسة الأوائل في القطاع السمعي البصري.

الشيخ ولد أب".