قتلى وجرحى للاحتلال في غزة.. كمائن وقصف للتحشدات واشتباكات ضارية مع المقاومة

أربعاء, 13/12/2023 - 17:31

اشتبكت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مع قوّة صهيونية راجلة مكوّنة من 5 جنود من مسافة صفر، وأوقعتها بين قتيل وجريح، في محيط مسجد فلسطين في محاور التقدم غرب غزة.
وفي وقتٍ سابق اليوم، نصبت قوّة مشتركة مُكونة من كتائب القسام وسرايا القدس، كميناً لجنود الاحتلال الصهيوني في قطاع غزّة. 
وقالت "سرايا القدس" في بيانٍ لها إنّ القوة المشتركة أوقعت 15 جندياً صهيونيا في كمينٍ مُحكم، وتعاملت مع الجنود الصهاينة بالأسلحة المناسبة، إذ أوقعتهم بين قتيلٍ وجريح في منطقة المغراقة، جنوبي محافظة غزّة.
وفي سياقٍ مُتصل، أعلنت "السرايا" أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.
وأضاف البيان، أنّ مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين لجنود الاحتلال بقذائف من نوع "التاندوم" في شارع الجلاء.
كما أعلنت أنّها قصفت تحشيدات العدو العسكرية في منطقة جحر الديك ومحور التقدّم "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.
من جانبها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية في جميع محاور تقدم العدو في حي الزيتون والشجاعية (شرق مدينة غزّة).
وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنّها فجّرت عبوةً ناسفة جانبية في ناقلة جند للاحتلال، موقعة إصاباتٍ مُؤكدة في جنود العدو شرق حي الزيتون في غزّة.
من جانبها، أكّدت "القسام" أنّها  قصفت غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزّة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وبصواريخ من طراز "رجوم"، معلنةً قصف أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزّة.
من ناحيتها، أعلنت كتائب المجاهدين قصف قاعدة "رعيم"، شرقي قطاع غزة، مقر قيادة فرقة غزّة الصهيونية برشقة صاروخية.
أما في شمالي قطاع غزّة، فقالت "القسّام" إنّها استهدفت جرافة للاحتلال من نوع "D9" باستخدام قذيفة من نوع "الياسين 105" في تل الزعتر.
وفي جنوبي قطاع غزّة، استهدفت "القسّام" 3 دبابات من نوع "ميركافا" شرق مدينة خان يونس، باستخدام قذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ".
ودكّت "القسّام" تحشدات قوات العدو المتوغلة في محيط شارع 5 في خان يونس بقذائف الهاون، مرتين على التوالي.
كما تمكّن مجاهدو "القسّام"، من تدمير ناقلة جند بشكلٍ كامل شرقي مدينة خان يونس باستخدام قذيفة "P29".
وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدفت "القسام" دبابة "ميركافا" في منطقة معن في مدينة خان يونس بقذيفة "الياسين 105" واشتعلت النيران فيها، بالإضافة إلى 7 دبابات وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" والعمل الفدائي، في محوري شرق وشمال خان يونس.
يُشار إلى أنّ "جيش" الاحتلال أقرّ بمقتل 10 من أفراده، أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة أمس. وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى "جيش" الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 122 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة. 

المصدر: الميادين نت