نواكشوط: الصندوق الوطني للتضامن الصحي يطلق مبادرة “الصحة – مسار تفاعلي للتغطية الصحية الشاملة”

أربعاء, 13/12/2023 - 14:28

أطلق الصندوق الوطني للتضامن الصحي “اكناس” اليوم الأربعاء في نواكشوط مبادرة “الصحة – مسار تفاعلي للتغطية الصحية الشاملة” بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين.

وتأتي هذه المبادرة، الأولى من نوعها، كتجسيد لرؤية الصندوق المتمثلة في مستقبل يتيح لكل مواطن موريتاني، بغض النظر عن إمكانياته المادية، الإستفادة من التغطية الصحية الشاملة، وهو ما يسعى إلى تحقيق الصندوق.

ويسعى الصندوق من وراء هذه التظاهرة إلى توفير تأمين صحي طوعي شامل وسلس بأسعار معقولة في متناول الجميع، مما يضمن الرعاية الصحية اللائقة لكل المواطنين غير المؤمنين.

وأوضحت مسؤولة العلاقات بالصندوق الوطني للتضامن الصحي، السيدة يامينا بنديده، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه التظاهرة تأتي للتحسيس بأهمية التأمين الصحي الشامل وشرح أهدافه، مشيرة إلى أن هذا اليوم سيشهد تكوين 30 طالبا بهدف التعبئة الشاملة وشرح أهداف الصندوق ليتسنى للمواطنين المساهمة فيه والإستفادة منه.

وقالت إن هذه التظاهرة تعتبر الأولى من نوعها بهذا الحجم، داعية المواطنين إلى الاستفادة من خدمات الصندوق، الذي يسعى إلى تعميم خدمة التأمين الصحي الشامل بغض النظر عن الإمكانيات المادية للأفراد.
 

و.م.أ