المقاومة توقع جنوداً للاحتلال بكمين في جباليا واشتباكات عنيفة في خان يونس

ثلاثاء, 12/12/2023 - 16:23

قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تجمعات العدو بمحيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم، كما استهدفت ناقلة جند وآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف "التاندوم" في المحور ذاته.
ونشرت سرايا القدس مشاهد من حمم الهاون والرشقات الصاروخية التي دكت بها التحشدات العسكرية وجنود العدو في محاور التقدم بخان يونس.
من جانبها، أكدت سرايا القدس أنها منذ فجر اليوم تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو، وتحقق فيهم إصابات مباشرة في محوري التقدم الزيتون والشجاعية.
وأبلغ مجاهدو كتائب القسام عن استهداف 7 آليات بالقذائف والعبوات المضادة للدروع بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية.
وتابعت القسام أنّه من بين الآليات المستهدفة دبابة "الملك - القائد" وناقلة جند يعتليها 3 من جنود الاحتلال وتم الإجهاز على طاقمها.
واستهدف مجاهدو القسام أيضاً قناصاً بقذيفة "RPG" وخاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة في عدة مناطق من القطاع من مسافة صفر.
وقال مقاومون من القسام عادوا من خطوط القتال في الشجاعية إنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل 11 جندياً صهيونياً وإيقاع عدد من الجرحى
وخاض مقاتلو كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم - صباح اليوم اشتباكات عنيفة شمال غرب الشيخ رضوان مع قوات العدو المتوغلة وتوقع القتلى والإصابات فيها.
بدورها، أكدت ألوية "الناصر صلاح الدين" أنّ مجاهديها اشتبكوا من مسافة صفر مع قوة من "جيش" الاحتلال في كمين أعدوه مسبقاً في جباليا.
واستهدفت كتائب المجاهدين في لواء شمال غزة آلية صهيونية بقذيفة "تاندوم"، ما أدى إلى تفجيرها في محور التقدم في جباليا.
ووفق مراسل الميادين فإن المقاومة الفلسطينية أفشلت توغل الاحتلال إلى عمق مخيم جباليا ما أدى إلى انسحاب هذه القوات إلى أطرافه الغربية.
وخاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع "جيش" الاحتلال في منطقة الكتيبة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي حي الشجاعية شمال غزة وشرقها.
وأمس، أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وقوع قتلى وجرحى من جنود الاحتلال إثر استهداف قوة صهيونية خاصة تحصّنت في مبنى في مشروع بيت لاهيا بقذائف "TBG" المضادة للتحصينات. 
وفي شمال القطاع أيضاً، أعلنت "القسّام" أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات خاصة وقوة مدرّعة صهيونية غربي مخيم جباليا. 
بدورها، أعلنت كتائب الأقصى استهداف مقاتليها آلية مدرّعة على محور جباليا الغربي بقذيفة مضادة للدروع، ما أدّى إلى تدميرها وقتل وإصابة من فيها.
أيضاً، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوضها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو، واستهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف "التاندوم" في محور التقدّم غرب مخيم جباليا.
وفي منطقة جحر الديك وسط القطاع ومحور التقدّم "نتساريم"، كانت "التحشدات العسكرية الصهيونية تحت مرمى عدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل أطلقتها سرايا القدس".
وأمس أيضاً، قالت وسائل إعلام عبرية إنّ صلية من 10 صواريخ أطلقت في اتجاه وسط فلسطين المحتلة سقط أحدها في "حولون"، متسبباً بأضرار كبيرة وإصابة مستوطن بجروح.