وزيرة التشغيل تشارك في النسخة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة بالجزائر

أربعاء, 06/12/2023 - 12:38

شاركت وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب منت أحمدناه في النسخة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة، المنظم في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر بعاصمة الجمهورية الديمقراطية الشعبية الجزائرية الجزائر، تحت شعار “من الأفكار إلى التأثير”.

وتعرف النسخة الحالية التي تجري فعالياتها بالمركز الدولي للمؤتمرات، مشاركة واسعة للوزراء الأفارقة ذوو الصلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة وأصحاب مشاريع مبتكرة، كما ستسمح بتعزيز التعاون الإفريقي مع تثمين وتفعيل ومتابعة القرارات المنبثقة عن النسخة الأولى للمؤتمر التي انعقدت سنة 2022 بالجزائر العاصمة.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الإفريقي بعد “النجاح الكبير” الذي عرفته النسخة الأولى التي جرت في ديسمبر من عام 2022، والتي جمعت كبار الفاعلين في مجالات الابتكار والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، وصناع السياسات العامة من وزراء وهيئات حكومية من 35 دولة إفريقية.

ويعتبر هذا المؤتمر “مناسبة فريدة لجمع رواد الأعمال والمبتكرين من مختلف أنحاء القارة الإفريقية والعالم، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة، كما أنه يعد “منصة حاسمة لتعزيز دور الشباب والمبتكرين في تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا”.
 

و.م.أ