جيش الاحتلال يعترف بمقتل 9 من جنوده في غزّة خلال 24 ساعة

أربعاء, 06/12/2023 - 11:20

أفادت وسائل إعلام صهيونية بأنّ عدد قتلى "جيش" الاحتلال الذين سُمح بنشر أسمائهم منذ 7 أكتوبر بلغ 410، بينهم 82 منذ بدء الدخول البري إلى قطاع غزة.
وسمح "جيش" الاحتلال بنشر خبر مقتل الرقيب أول احتياط يونتان مالكا، وهو مقاتل مدرعات في الكتيبة 82، اللواء السابع، أثناء معارك في قطاع غزة.
وسمح أيضاً بنشر مقتل المقدّم احتياط يوحاي غور هيرشبيرغ، وهو قائد وحدة البحث عن مفقودين في تشكيل النار (الفرقة 98)، من جراء "حادث طريق عسكري في الجنوب"، بحسب زعمه.
ومساء أمس الثلاثاء، أعلن "جيش" الاحتلال مقتل 7 من جنوده في المعارك المستمرة في قطاع غزّة، بينهم 5 ضباط، وهي الحصيلة الأكثر ارتفاعاً التي يُعلنها "جيش" الاحتلال في يومٍ واحد منذ بدء العملية البرية.
وبذلك، يكون 9 جنود صهاينة قد قتلوا في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وفق تصريح الاحتلال.
ومع ارتفاع حصيلة قتلى "جيش" العدو، تحدّثت وسائل إعلامٍ الاحتلال عن أنّ غالبية جنود "جيش" العدو قتلوا من جرّاء تعرّضهم للقذائف المضادة للدروع.
وقال مراسل الشؤون العسكرية في القناة "الـ13" العبرية أور هيلر: "على الرغم من العدوانية الكبيرة من جهة الجيش الإسرائيلي في القتال، فإنّ هناك قتلى في صفوفه"، مُشيراً إلى أنّهم يسقطون قتلى على الرغم من وجود منظومة "معطف الرياح"، وهي منظومة مضادة للصواريخ المضادة للدروع.