من نقطة صفر.. المقاومة في غزة توقع خسائر بدبابات الاحتلال وجنوده في خان يونس

أحد, 03/12/2023 - 20:18

أعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، القضاء على 8 جنود صهاينة خلال تفجير حقل ألغام في شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة. 
وأضاف بيان "القسام" أنه تم الإجهاز على من بقي من جنود الاحتلال على قيد الحياة من نقطة صفر.
وتبنت كتائب القسام استهداف جرافة إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" شمالي مدينة خان يونس.
وأعلنت القسام استهداف دبابة وناقلة جند للاحتلال شمالي خان يونس بقذائف "الياسين 105". كما تبنت استهداف دبابتين للعدو بقذائف "الياسين 105" جنوبي بيت لاهيا.
وأكدت بعد ذلك في بيان تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود العدو شرقي بيت لاهيا، قائلة إن التفجير حدث بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.
وأعلنت كتائب القسام استهداف عسقلان برشقة صاروخية، وذلك رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة.
كذلك، تبنت قصف مستوطنة "أميتاي" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم. وأعلنت قصف مستوطنة "أفيشالوم" برشقة صاروخية.
وبالتزامن، أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة في منطقة أبو هدّاف شمالي شرق خان يونس، وتم استهدافها بقذائف الهاون النظامي والـ"RPG".
وتبنّت السرايا قصفها قوةً راجلة للاحتلال قرب بوابة "أبو أبسل" باستخدام قذائف "الهاون".
وأكدت سرايا القدس أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم بحي الشيخ رضوان وحي النصر في مدينة غزة.
كما نشرت السرايا مشاهداً من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها مستوطنات الاحتلال ومواقع قواته، خلال اليومين الماضيين، إضافةً إلى تأكيدها اليوم قصف مجاهديها لمستوطنة "أوفاكيم" برشقةٍ صاروخية.
ورداً على استهداف المدنيين، تبنت سرايا القدس استهداف "سديروت" و"بئر السبع" و"صوفا" و"حوليت" و"نير اسحاق" برشقات صاروخية مركزة. كما تبنت استهداف المنطقة الصناعية في "عسقلان" برشقة صاروخية مركزة.
وتبنت قوات الشهيد عمر القاسم - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية استهداف موقع صوفا العسكري بقذائف الهاون.
وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهدافها آليات "النمر" بقذائف مضادة للدروع خلال اشتباكات عنيفة في حي الشيخ رضوان في غزة.
من جهته، قال مراسل الميادين في غزة إن المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للاحتلال، ولاسيما في الشمال حيث أوقعت خسائر كبيرة في صفوفه.
يأتي ذلك فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين. 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف مجاهديها تمركزاً لعشرات من جنود الاحتلال في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك.
وقد انتهت الهدنة بين حركة "حماس" وكيان الاحتلال الصهيوني، والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.
ومع انتهاء الهدنة، استأنف الاحتلال عدوانه على غزة، وشنّ سلسلة غارات جوية في مناطق القطاع كافة.