المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في غزة.. أنين جنوده يسمع في الشيخ رضوان

سبت, 02/12/2023 - 11:17

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، يوم السبت، استهدافها تجمعات لـ"جيش" الاحتلال شرقي مستوطنة "ماغين" برشقة صاروخية.
كما أكدت كتائب القسام استهداف موقع "كيسوفيم" وكيبوتس "نيريم" و"العين الثالثة" برشقات صاروخية.
وفي السياق، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.
وتبنت سرايا القدس استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج "كيسوفيم" بوابل من قذائف الهاون.
وبالتزامن،أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري بقذائف الهاون الثقيل.
وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد، إن المجاهدين الأبطال يتصدون لآليات العدو شرقي القطاع وجنوبه، ويستهدفون مواقعه في أكثر من مكان.
وأضاف أنه تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في "غلاف غزة" برشقات صاروخية عدة.
من جهته، أفاد مراسل الميادين في غزة، السبت، بأن المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال على محور الشيخ رضوان والنصر وتل الهوا.
كذلك، سمعت أصوات أنين وصراخ جنود الاحتلال خلال اشتباكاتهم مع المقاومة في حي الشيخ رضوان.
وامتدت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال إلى المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي.
وتخوض المقاومة، اشتباكات عنيفة جداً في منطقة عدسان الكبيرة شرقي خان يونس في جنوب القطاع.
وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال على محاور دير البلح، وخاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنوب غرب وجنوب شرق القطاع.
وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال  المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها حشوداً لآليات الاحتلال الصهيوني شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشددةً على أنّ الاستهداف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيرة من طراز "الزواري الانتحارية".
وأطلقت المقاومة الفلسطينية الرشقات الصاروخية في اتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، وأفيد بدويّ صفارات الإنذار في الغلاف.
ونتيجة تواصل إطلاق الصواريخ، كشفت وسائل إعلام صهيونية أنّ القبة الحديدية استنزفت، خلال يوم الجمعة فقط، ما يقارب 70 مليون دولار. 
وفي وقت سابق، نشرت سرايا القدس مشاهد من حطام الطائرة الصهيونية المسيرة "سكاي لارك"، التي أسقطتها في سماء المنطقة الوسطى في غزة.