وفد من النيابة العامة بالمحكمة العليا يشارك في الاجتماع الثالث لجمعية النواب العموم العرب بمراكش

خميس, 30/11/2023 - 13:33

شارك وفد من النيابة العامة بالمحكمة العليا برئاسة المدعي العام السيد سيد محمد محمد الأمين اليوم الخميس بمدينة مراكش بالمملكة المغربية في أعمال الاجتماع الثالث لجمعية النواب العموم العرب والندوة الدولية المنعقدة على هامشه تحت عنوان “جهود النيابات العامة بالدول العربية في مكافحة جرائم الفساد غسل الأموال، تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، التحديات والإكراهات.

وفي كلمة له خلال الاجتماع الثالث لجمعية النواب العموم العرب قدم المدعي العام، عرضا شاملا عن التجربة الموريتانية في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ومكافحة الفساد.

واستعرض المدعي العام ما حققته بلادنا من مكاسب وقال ان دقة تنظيم شبكات الاجرام العابر للحدود، وأهمية المردود المادي الذي تدره جريمة الاتجار بالأشخاص خاصة، على شبكات الممتهنين لها من جهة، واستفادتهم من التطور التقني الحاصل اليوم في عالم الاتصالات، من جهة أخرى، كلها أمور تجعل مواجهة الجريمة المنظمة بمجهود فردي نوعا من العبث وهدرا للطاقة.

وأضاف “إننا نتطلع في نهاية هدا الاجتماع، الى الخروج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ في أسرع الآجال، وتمكن من وضع إطار تعاوني فعال في مواجهة التحديات والاكراهات التي تفرضها، شبكات الاجرام المنظمة في مجال الفساد وتبيض الاموال وجميع أنواع الاتجار بالأشخاص.

وتنظم على هامش أعمال الاجتماع المنظم من 29 نوفمبر حتى فاتح دجمبر 2023 ندوة دولية تحت عنوان ” من أجل حوار قضائي عربي مستدام”.

للتذكير يضم وقد النيابة العامة القاضيين، أباه ولد امبيريك، والحسين الشيخ كبادي.

و.م.أ