موقع عسكري روسي: وقوع قوة عسكرية للاحتلال في كمين محكم بغزة وخسائر كبيرة للعدو

اثنين, 20/11/2023 - 15:54

كشف موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية اليوم الاثنين، أن مركبات مدرعة للعدو تعرضت لكمين كبير في شمال قطاع غزة، نصبته المقاومة الفلسطينية ضد قافلة من المركبات المدرعة للاحتلال. 
وقال الموقع الروسي نقلًا عن مصادر لم يكشف هويتها، إن رتلًا عسكريًا للاحتلال يتكون من ناقلات جند مدرعة من طراز نمر ودبابات ميركافا،ـ حاول المرور عبر أحد الشوارع الضيقة، لكنه تعرض لإطلاق نار من مسلحي فصائل المقاومة الفلسطينية، ونتيجة للهجوم الأول، تم تعطيل ثلاث ناقلات جند مدرعة ودبابة واحدة، وعندما حاولت المركبات الصهيونية التراجع، تعرضت مرة أخرى لكمين، حيث علقت بين المعدات المدمرة سابقًا والدبابة المحطمة.
وأكد موقع "Avia pro" الروسي أن المركبات المدرعة تعرضت في هذه اللحظة لإطلاق نار كثيف من قاذفات القنابل اليدوية المضادة للدبابات مؤكدًا أن كيان الاحتلال فقد ما يصل إلى ثماني مركبات مدرعة ونحو أربعين عسكريًا في هذا الكمين.  
وقال الموقع الروسي إن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشرت مقاطع فيديو تظهر مواجهات مع جيش الاحتلال شمال قطاع غزة.
وأشار إلى أن مقاطع الفيديو أظهرت هزيمة الوحدات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الصهيونية، وكذلك الاستيلاء على أسلحة ومعدات الجنود الصهاينة، لافتًا إلى أن كتائب عز الدين القسام، أعلنت عن مقتل ستة جنود صهاينة متحصنين في منزل بمنطقة جحر الديك حيث يتمركز عدد كبير من جنود الاحتلال، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.
ولفت الموقع الروسي إلى أن هناك مقاطع فيديو منشورة أيضًا تحتوي على لقطات للهجوم على مستشفى الرنتيسي للأطفال، حيث قامت قوات العدو بإجلاء المرضى والعاملين في المستشفى ثم أقامت مركز قيادتها في المبنى، مؤكدًا أن كيان الاحتلال، لم يعلق على هذه المعلومات بعد، ولكن من المحتمل أن تكون البيانات المقدمة مطابقة للواقع.  
كما أشار الموقع الروسي إلى أن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أعلنت عن هجوم صاروخي على قاعدة تسليم العسكرية.