المقاومة تدك "تل أبيب" والمستوطنات برشقات صاروخية.. وتستهدف جنوداً ومدرّعات

جمعة, 10/11/2023 - 18:13

أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، أنّ مُسيّرة قسامية أسقطت قذيفة مضادة للأفراد على تجمع للجنود الصهاينة شمال غرب مدينة غزة. 
وأكدت أنها قصفت أيضاً تجمعاً لجنود الاحتلال بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل بعد استهدافه بقذيفة أسقطت من طائرة مسيرة.
كما استهدفت دبابة وجرافة للاحتلال بقذائف "الياسين 105" جنوب مدينة غزة. وقصفت تجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.
وردّاً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، استهدفت كتائب القسام "تل أبيب" برشقة صاروخية.  كما استهدفت كيبوتس "نيريم" بعدد من قذاف الهاون. 
ودوت صفارات الإنذار في "غوش دان"، و"تل أبيب"، وفق وسائل إعلام عبرية. كما دوت في "غفعات شموئيل"، "بيتح تكفا"، "كريات أونو"، "رمات غان"، "أور يهودا"، "حولون"، و"سدوت دان".
وفجر الجمعة، استهدفت كتائب القسام، جرافة للاحتلال بقذيفة "الياسين 105" وبرج دبابة بقذيفة "تاندوم" جنوب مدينة غزة. كما استهدفت حفارا عسكريا بقذيفة "الياسين 105" في منطقة جحر الديك، شرق المنطقة الوسطى، وحققت فيه إصابة مباشرة.
وفي شرق حي الزيتون بمدينة غزة، استهدفت القسام، دبابةً للاحتلال بقذيفة "الياسين 105".
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت كتائب القسام، استهدافها قاعدة "رعيم" العسكرية،  شرقي القطاع، برشقة صاروخية، مؤكدةً تدمير دبابة للاحتلال تابعة لقائد سرية مدرعات في محور شمال غرب مدينة غزة، بقذيفة "الياسين 105".
كذلك استهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، موقع "كيسوفيم" العسكري شرقي خان يونس بقذائف الهاون عيار 120، ردّاً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف تحشدات الاحتلال في منطقة الكرامة بقذائف الهاون والأسلحة المناسبة. كما استهدغت كيبوتس "نيريم" بعدد من قذاف الهاون.
كما أشارت إلى أنها استهدفت برشقات صاروخية متنوعة المدن المحتلة والمواقع العسكرية والقوات الصهيونية المتوغلة في غزة.
وكانت سرايا القدس، أكدت في وقت مبكر من فجر الجمعة، استهدافها مدينة أسدود المحتلة برشقةٍ صاروخية.
كما استهدفت تجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة غربي مدينة غزة، وتجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة قرب موقع الـ 17 شمالي غربي مدينة غزة بقذائف الهاون.
وفيما يخفي الاحتلال عدد الخسائر البشرية في صفوف جنوده، أكّدت وسائل إعلام عبرية إصابة قرابة 250 جندياً منذ بدء محاولات التوغل البري في غزة، مشيرةً إلى أنّ أكثر من 100 منهم بحالة خطيرة، أو بحاجة ملحة لإخلاء.
وذكرا الاعلام الصهيوني الجمعة أنّه سُمح بنشر مقتل جندي جديد من "الكتيبة 202" في لواء المظليين متأثراً بجراحه التي أُصيب بها هذا الأسبوع في المعارك في غزة، مشيراً إلى أنه بمقتل هذا الجندي، ترتفع حصيلة عدد القتلى من جنود "الجيش" إلى 38 قتيلاً منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة. 
وفي وقتٍ سابق الجمعة، اعترف "جيش" الاحتلال، بمقتل الرقيب جلعاد روزنبليت خلال معارك في شمالي قطاع غزة الليلة الماضية.