"جيش" الاحتلال يقر: 35 قتيلاً ونحو 260 جريحاً منذ بدء المعارك البرية في غزة

خميس, 09/11/2023 - 17:43

أقرّ "جيش" الاحتلال الصهيوني بمقتل ضابط وإصابة 5 جنود خلال المعارك البرية في شمالي قطاع غزة يوم الأربعاء، دون حصيلة الخميس حيث اعترف بمقتل جندي من لواء النخبة.
وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى مقتل جندي من سلاح الهندسة في المعارك البرية في غزة، ما يرفع عدد قتلى "جيش" العدو منذ بدء الهجوم البري على غزة إلى 35 جندياً، فيما بلغ عدد المصابين 260 جريحاً وفق التصريحات المسموح بنشرها في الإعلام العبري.
وأضاف "جيش" الاحتلال أنّ إجمالي عدد قتلاه منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بلغ 352 عسكرياً.
ويوم الأربعاء، أعلن "جيش" الاحتلال مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروحٍ خطرة خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزة الليلة الماضية.
في المقابل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام قنص جندي صهيوني في منطقة دوار التوام شمالي القطاع، وإصابته إصابةً مباشرة، إضافة إلى تدمير آليات تابعة للاحتلال في عدة محاور في القطاع.
من جهتها، تبنّت سرايا القدس استهداف آلية "ميركافا 4 باز" للاحتلال بقذيفة "تاندوم" مضادة للدروع شمالي غربي الشيخ رضوان.
وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة وقرب مخيم الشاطئ شمالي غربي القطاع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغّل في غزة.
وبينما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف الحشود العسكرية لقوات الاحتلال، يتحدث الإعلام العبري عن خشيته مما ينتظره في الأيام المقبلة مع محاولاته التقدّم في قطاع غزة، بحيث يشتبك المقاومون مع القوات المتوغلة من مسافة صفر.
ومع إيقاع المقاومة الفلسطينية خسائر فادحة في صفوف قوات الاحتلال، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "‏يجب أن نعرف أنّ الشعور الذي أصابنا في 7 تشرين الأول/أكتوبر سيعود مرةً أخرى في الأيام والأسابيع المقبلة بسبب القتال في غزة".
الميادين نت