أبو حمزة: المقاومة تواجه حرباً كونية لكننا منتصرون.. ومستعدون للإفراج عن أسيرين لأسباب إنسانية

خميس, 09/11/2023 - 17:19

أعلن الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، في كلمة له  بالصوت والصورة، اليوم الخميس، "إخلاء مسؤولية المقاومة تجاه أسرى العدو في ظل القصف الهمجي على كل شبر في غزة".
وقال أبو حمزة إنّ "شعبنا يتعرض لأبشع أنواع الجرائم والمجازر في ظل صمت مطبق"، مشيراً إلى أنّ "مقاومينا يصدّون أرتال الدبابات ومرتزقة العدو في كافة محاور القتال".
وإذ أكّد أنّ "المقاومة بألف خير وعدونا الذي يحاول التقدم يتجرع الألم في دباباته التي أصبحت توابيت متنقلة"، أضاف أبو حمزة أنّ "المقاومة تواجه حرباً كونية هدفها إبادة شعبنا الفلسطيني والعدو يستهدف كل شيء حتى أسراه". مشددا على أن المقاومة ستنتصر.
وأعلن أبو حمزة استعداد المقاومة للإفراج عن الأسيرة حنا كاستير والأسير ياغيل يعقوب "لأسباب إنسانية وصحية".
وأكّد قائلاً: "نحن جزء أصيل من عملية طوفان الأقصى، ونقف كتفاً بكتف مع كتائب القسام".
وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، قد قال، أمس الأربعاء، إنّ الاحتلال عرقل، في الأيام الماضية، عملية الإفراج عن 12 أسيراً لدى المقاومة في غزّة، مشيراً إلى أنّ "تعنّته هذا يعرّض حياة الأسرى الأجانب وأسراه للخطر مع استمرار القصف". 
وأضاف أبو عبيدة: "لدينا أسيرات في السجون، والاحتلال لديه أسيرات من نسائنا. لدينا أسرى مدنيون ومرضى وكبار في السن في سجون العدو، وله عندنا أسرى من الفئات ذاتها، ولدينا مقاتلون ومقاومون في سجون الاحتلال، وللعدو عندنا جنود مقاتلون أسرى". 
وأكد أبو عبيدة أنّ ملف الأسرى لا يزال حاضراً، "والمسار الوحيد هو صفقة تبادل"، مجدداً استعداد المقاومة بأن تتم إمّا "بشكل كامل أو مجزّأ". 
واليوم الخميس، أعلن البيت الأبيض في بيان، موافقة الاحتلال الصهيوني على ما سماها ب "هدن" يومية لمدة أربع ساعات في شمالي قطاع غزة.
وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إن أول ممر مفتوح من نوعه لمدة بين 4 و5 ساعات يومياً، مكّن خلال الأيام الماضية آلاف الأشخاص من الوصول إلى المناطق الجنوبية.
وأضاف كيربي في إفادة صحافية أنّ المسار الثاني على طول الطريق الساحلي "سيمكّن آلاف الأشخاص من الوصول إلى مناطق أكثر أمناً في الجنوب"  وفق زعمه.
وأشار إلى أن الهدنة الإنسانية لمدة أربع ساعات التي بدأ  الاحتلال في تنفيذها في شمالي غزة "قد تسمح بمرور آمن للأسرى"، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن الهدنة قبل ثلاث ساعات.