المقاومة تدمّر عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتُجهز على جنود للاحتلال في غزة

جمعة, 03/11/2023 - 17:06

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولات القوات الصهيونية التوغل في قطاع غزة، موقعةً في صفوفها خسائر كبيرة وإصابات مباشرة، مع مضي 28 يوماً على "طوفان الأقصى".
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدميرها عددا من الآليات الصهيونية، ودك قوات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون.
وقصفت القسام تجمعاً للآليات الصهيونية المتوغلة غرب "إيرز" بقذائف هاون من العيار الثقيل، وتم استهداف قوة صهيونية متحصنة في مبنى شمال غربي بيت لاهيا بقذائف "TBG"، وقتلت 4 جنود من مسافة صفر.
كما أعلنت الكتائب، تدمر آليتين صهيونيتين في محور شمال غربي مدينة غزة بقذائف "الياسين 105"، وتم استهداف آلية صهيونية بـ 4 قذائف "الياسين 105" في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا.
كذلك، دمّرت القسام، آليتين للاحتلال، وناقلة جند في محور شمال غربي مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105".
وفي خان يونس أيضاً، يخوض مجاهدو القسّام اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة العمور، ويدمرون دبابتين وجرافة بقذائف "الياسين 105".
ودكّت القسام، قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة العمور شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.
وفي السياق، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، فيديو يظهر مشاهد من الاشتباكات الضارية التي يخوضها مقاتليها مع قوات العدو في شوارع بيت حانون وتدميرهم لعدد من الآليات.
كذلك، أطلقت كتائب القسّام رشقات صاروخية باتجاه "تل أبيب" الكبرى ومستوطنتي "نتيفوت" و "سديروت" رداً على المجازر بحق المدنيين.
بدورها، أكّدت مصادر ميدانية في غزة للميادين، سقوط قذيفة هاون أطلقتها المقاومة على دبابة صهيونية بشكلٍ مباشر، واشتعال النار فيها في المحور الجنوب الغربي لمدينة غزة .
وذكرت المصادر أنّ الدبابات الإسرائيلية المتقدمة من محور شمال غربي قطاع غزة على شارع الرشيد، تراجعت إلى الخلف مئات الأمتار نتيجة الاشتباكات العنيفة.
فيما أفاد أور هيلر، المراسل العسكري في الـ "قناة 13" الإسرائيلية، بأنّ الصواريخ المضادة للدروع هي سلاح مركز جداً في دائرة الدفاع لدى حماس.
وقصف مجاهدو سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقذائف الهاون آليات العدو المتوغلة قرب منتجع النورس في منطقة السودانية في المحور الشمالي الغربي لمدينة غزة.
وأعلنت السرايا، استهداف الحشودات العسكرية في "صوفا" و"حوليت" و "نير سحاق" برشقات صاروخية مركزة.
كذلك، قصفت سرايا القدس قوات العدو المتوغلة قرب نادي الفروسية في محور شمال غربي غزة، بقذائف الهاون.
ومع إيقاع المقاومة الفلسطينية خسائر فادحة في صفوف قوات الاحتلال، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "‏يجب أن نعرف أنّ الشعور الذي أصابنا في 7 تشرين الأول/أكتوبر سيعود مرةً أخرى في الأيام والأسابيع المقبلة، بسبب القتال في غزة".
يأتي ذلك فيما اعترف العدو بمقتل 27 من جنود وضباط "جيش" الاحتلال، إضافةً إلى إصابة 260 جندياً صهيونياً منذ بداية العملية البرية في قطاع غزّة.