حكومة تشيلي تستدعي سفيرها لدى الكيان الصهيوني بسبب المجازر في غزة

أربعاء, 01/11/2023 - 01:25

أعلنت حكومة تشيلي اليوم الأربعاء أنها استدعت سفيرها لدى الكيان العنصري الصهيوني للتشاور ردا على "انتهاك (إسرائيل) للقانون الدولي في غزة".

وقالت وزارة الخارجية التشيلية في بيان إنها تدين الأفعال الإسرائيلية في قطاع غزة واستدعت سفيرها لدى تل أبيب للتشاور.

وجاء في البيان أنه "على خلفية الانتهاك غير المقبول للحقوق الإنسانية الدولية الذي ترتكبه (إسرائيل) في قطاع غزة، استدعت الحكومة التشيلية سفير تشيلي لدى (إسرائيل) خورخي كارفاخال للتشاور".

وأضاف البيان أن تشيلي تراقب بقلق العملية العسكرية الإسرائيلية "التي تشبه في هذه المرحلة معاقبة السكان المدنيين الفلسطينيين"، لافتا إلى أن أفعال كيان الاحتلال في غزة "لا تحترم القواعد الأساسية للقانون الدولي، كما يتضح من سقوط 8 آلاف ضحية، معظمهم من النساء والأطفال".

ودعت تشيلي في بيان للخارجية إلى "وقف فوري للأعمال العدائية للسماح ببدء عملية إنسانية لمساعدة مئات الآلاف من النازحين والمصابين المدنيين".

وكانت حكومة دولة بوليفيا قد أعلنت في بيان صدر يوم الثلاثاء، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، متهمة كيان الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

هذا وتستمر حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال على غزة ما أسفر عن استشهاد أكثر 8500 فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء ومسنون في حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة، بالإضافة إلى جرح وتشريد أكثر من 21 ألف مدني في القطاع.