حزب الله في لبنان يهاجم ثكنة "زرعيت" ويحقق إصابات مباشرة

سبت, 28/10/2023 - 22:16

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله -، اليوم السبت، استهداف تجمعٍ لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج قرب ‏ثكنة "زرعيت" بالأسلحة الملائمة، وإيقاع ‏إصاباتٍ مؤكّدة فيه.
بالتزامن، قال مراسل الميادين في جنوبي لبنان إنّ هناك إصابات بين قتيل وجريح بهجوم للمقاومة الإسلامية على موقع أبو دجاج قرب ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية.
وفي سياقٍ متصل، أكد المراسل أنّ النيران تشتعل في عدّة أماكن بالقرب من موقع العبّاد الإسرائيلي، بعد وقوع انفجارين فيه، ناقلاً مشاهد إطلاق الاحتلال قنابل مضيئة فوق الموقع الإسرائيلي.
وأكّد المراسل في جنوبي لبنان حدوث غارةٍ جوية إسرائيلية استهدفت مرتفعات ⁧‫حلتا⁩، بالإضافة إلى غارةٍ جوية أخرى على أطراف قرية بيت ليف.
وأعلنت قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوبي لبنان، الـ"يونيفيل"، أنّ مقرها العام أُصيب بقذيفة، مُضيقةً أنّها "تعمل على التحقق من مصدرها"، على وقع التصعيد العسكري بين حزب الله و"إسرائيل" في المنطقة الحدودية، تزامناً مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأفاد مصدر عسكري لبناني لوكالة "فرانس برس" بأنّ "قذيفةً إسرائيلية خرقت السور الإسمنتي" المحيط بمقر الـ"يونيفيل" في بلدة الناقورة الحدودية، مُشيراً إلى أنّ هذه المرة هي الثانية التي تطال فيها قذيفة مقر الـ"يونيفيل" خلال التصعيد الأخير.
وقال مراسل الميادين في الجنوب إن الاحتلال استهدف قوات الطوارئ مرتين اليوم، مؤكداً سقوط جريحين من الكتيبة النيبالية ضمن قوات اليونيفيل بعد أن طالهم القصف الإسرائيلي.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، وتصيب أهدافاً مباشرة.
واليوم، نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله -، مشاهد عملية استهدفت فيها دبابة "ميركافا" إسرائيلية في محيط ثكنة "أفيفيم"، في 25 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بالصواريخ ‏الموجّهة، محقّقةً إصابةً مباشرة.
وكانت المقاومة الإسلامية أعلنت مهاجمة عناصرها ثكنة "أفيفيم"، المتاخمة للحدود اللبنانية الفلسطينية، مشيرةً إلى استهداف دبابة إسرائيلية في الثكنة بصورة مباشرة بالصواريخ ‏الموجّهة، الأمر الذي أدّى إلى وقوع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح. 
ويوم أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله -، مهاجمة موقع الصدح الإسرائيلي، بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة الملائمة.
وأعلنت المقاومة، في بيان آخر، أنها هاجمت عند الساعة الثالثة عصراً موقع "مسكاف عام" بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة الملائمة. وأكدت أنّ المقاومين دمروا قسماً من التجهيزات الفنية في الموقع.
ونشرت المقاومة الإسلامية مشاهد تشرح لماذا استهدفت المقاومة وسائط الجمع الحربي في مواقع الاحتلال الإسرائيلي، عند الحافة الأمامية، على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية.
ونشرت المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد لاستهداف وسائط الجمع الحربي في الموقع البحري لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في رأس الناقورة.
وأظهرت المشاهد استهداف المقاومة بالصواريخ الموجهة برجاً للاحتلال، تتركز فيه أجهزة الرصد والتجسس البصري واللاسلكي. وحققت الصواريخ إصابات مباشرة، وتمّ تدمير الوسائط التجسسية الموجودة في البرج.
بالتزامن، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صواريخ مضادة للدروع عند الحدود الشمالية.