إعلام روسي: مقتل أكثر من 80 عسكريا إسرائيليا في ليلة واحدة وأسر العقيد يائير شالام

سبت, 28/10/2023 - 18:24

تكبد جيش الاحتلال في الكيان الصهيوني، أكبر خسائره في يوم واحد، حيث أسرت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة العقيد يائير شالام. 
وقال موقع Avia pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن جيش الاحتلال، مني خلال الليلة الماضية، بخسائر كبيرة في منطقة البريج.
وأوضح الموقع الروسي نقلًا عن قنوات تي جي، أن خسائر جيش الاحتلال جاءت نتيجة الهجوم المضاد القوي الذي شنته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لقد أحدثت المعلومات التي تفيد بإلقاء القبض على العقيد يائير شالام صدى كبيرا.
وقال موقع Avia pro الروسي: حتى الآن، لم يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أو ينفوا هذه المعلومات. كما لا يوجد أي تعليق على حالة العقيد وظروف اعتقاله، وتشير الأحداث الأخيرة إلى تفاقم التوترات في المنطقة، حيث يستمر الصراع بين الكيان الصهيوني إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في التصاعد.
ونقل الموقع الروسي عن قناة الميادين اللبنانية أن خسائر جيش الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية قد تتجاوز 80 جنديًا، وهذا العدد بالتأكيد يعد أحد أكبر الخسائر الإسرائيلية في السنوات الأخيرة ضمن الصراع بين الطرفين.

 15 ألف صاروخ لدى المقاومة الفلسطينية لمهاجمة الاحتلال

وفي سياق آخر، نقل موقع Avia pro تقارير إعلامية إسرائيلية أن الترسانة الصاروخية لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تتراوح بين 13 و15 ألف صاروخ.
وقال الموقع الروسي، إن هذه الأرقام مثيرة للقلق، خاصة أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واجهت صعوبة في اعتراض الصواريخ بعد أول ألفي عملية إطلاق. بعد خمسة آلاف صاروخ، تعرضت العديد من المدن الإسرائيلية لهجمات صاروخية ضخمة - ولم تتمكن أنظمة الدفاع الجوي/الدفاع الصاروخي من التعامل مع الاعتراض.
وقال الموقع الروسي أيضًا: نظراً لترسانة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المتبقية وزيادة كثافة الهجمات الصاروخية، فهناك خطر وقوع هجوم آخر واسع النطاق على الكيان الصهيوني، ولقد أصبحت فعالية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية موضع تساؤل، خاصة في ظل رفض إسرائيل التفاوض.
وفي وقت سابق، وصف زعماء عدد من الدول، بما في ذلك فنزويلا، تصرفات (إسرائيل) في غزة بأنها إبادة جماعية صريحة، وطالبوا باتخاذ إجراءات ضد هذا البلد.
روز اليوسف