وزارة الصحة في غزة: نحو 7700 شهيد و19700 جريح من جراء العدوان

سبت, 28/10/2023 - 13:04

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء من جراء العدوان الصهيوني المتواصل إلى 7703، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 19743.
وأضافت أنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 53 مجزرةً، راح ضحيتها 377 شهيداً، معظمهم من النازحين إلى جنوبي القطاع، التي زعم الاحتلال أنّها آمنة من القصف.
وبالمجمل، بلغت المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العائلات منذ 22 يوماً من العدوان على القطاع 825 مجزرة، راح ضحيتها 5824 شهيداً، في حين لا يزال المئات تحت الأنقاض. 
إضافة إلى ذلك، تلقّت الوزارة 1800 بلاغ، بينها 1000 بلاغ عن أطفال مفقودين.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الهلال الأحمر في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، أنّ أعمال الإسعاف "شُلَّت بالكامل، بسبب القصف وانعدام الاتصالات"، مشيراً إلى اضطرار  مواطنين للسير على الأقدام مسافات كبيرة تحت القصف، بهدف "الإبلاغ عن حالة إسعافية".
بدوره، طلب نقيب الممرّضين السابق في القطاع، خليل الدقران، من المواطنين إحضار الإصابات "عبر السيارات المدنية، أو أي وسيلة نقل إلى المستشفيات".
وأكد مراسل الميادين في قطاع غزة أنّ قطع الاحتلال للاتصالات والإنترنت يؤدي إلى "إعاقة عمليات الإنقاذ"، فيما حذّرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" من أنّ قطع الاتصالات والإنترنت في غزة يهدّد بالتستّر على "فظائع جماعية".
وشهد القطاع اليوم قصفاً عنيفاً لم يشهده من قبل، في وقت طال القصف الصهيوني في الساعات الماضية مناطق لم يطلها سابقاً، ولا سيما شمالي مدينة غزة.