الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر.. عشرات الشهداء والجرحى في غزة

أربعاء, 25/10/2023 - 21:33

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدةً بحق الفلسطينيين في غزة، بعد أن قصفت عدداً من المنازل والأبنية السكنية في مخيم البريج، وعمارة التاج 3 وشارعي اليرموك والجلاء وسط القطاع.
وأسفرت هذه المجزرة، عن ارتقاء عشرات الشهداء من بينهم أطفال، وجرح آخرين، لم يتم إحصاء عددهم كاملاً لصعوبة وتعذّر انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.
وذكر مراسل الميادين أنّ القصف الصهيوني العنيف على شارعي اليرموك والجلاء ومخبز الشرق، أسفر عن دمار هائل، وتدمير بنايات سكنية هناك.
وأشار إلى أنّ الاحتلال ارتكب واحدة من أكبر المجازر على قطاع غزة في منطقة اليرموك، مفيداً بأن أكثر من 10 منازل سوّيت بالأرض في منطقة اليرموك ولا حصيلة نهائية حتى الآن لعدد الشهداء.
ومن بين الشهداء، كان أفراد من عائلة مراسل الجزيرة في غزة، وعم زوجته وابنته وابنه.
بالتزامن، استهدف قصف صهيوني عدداً من المنازل في خان يونس والنصيرات وجباليا وتل الهوا ودير البلح، وأيضاً أرضاً مجاورة لمستشفى الوفاء وسط مدينة غزة، وعلى مخيم الشاطئ في غربها.
وقالت وزارة الصحة في غزة إنّ "هذه الاستهدافات الإسرائيلية أدت إلى عشرات الشهداء والإصابات وتدمير عشرات المنازل".
أيضاً، أفاد مراسل الميادين بوصول "عدد من الإصابات في صفوف الأطفال بعد استهداف إسرائيلي منطقة صالة الطيب ببيت لاهيا شمال قطاع غزة. 
وقال المراسل إنّ "هناك 13 شهيداً على الأقل وأكثر من 35 مصاباً في إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الكحلوت بمخيم جباليا ".
وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.
هذا وقالت منظمة "الأونروا" إنّ الساعات الـ 24 المقبلة، ستكون حرجة للغاية على قطاع غزة. 
وحذرت من أنه "إذا لم يتم السماح بدخول الوقود إلى غزة على الفور، فإن الوكالة سوف تضطر إلى وقف جميع عملياتها الليلة".
كما أعلنت استشهاد 3 موظفين آخرين من الأونروا، ليصل المجموع إلى 38 موظفاً استشهدوا هناك منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر في قطاع غزة.
وأعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 688 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة".
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء إلى 6546 شهيداً منهم 2704 أطفال و1584 امرأة، و364 مسناً إضافة إلى إصابة 17439 مواطناً بجراحٍ مختلفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
والجدير ذكره، أنّ احصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة اليوم لا تشمل عدد الشهداء الذين ارتقوا من جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال في الساعتين الأخيرتين.
ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ19 على التوالي مع استمرار القصف المدفعي والجوي الذي تنفّذه الطائرات الحربية والمدفعية التي تستهدف منازل المدنيين في القطاع.
وقصفت طائرات الاحتلال اليوم، منزلاً لعائلة غبن في مخيم الشاطئ غربي غزة، ومنزلاً في شارع العجارمة في مخيم جباليا، فيما شنّت أكثر من 15 غارة عنيفة على مناطق متفرقة بمدينة رفح بقطاع غزة.