صحفيو موريتانيا يحتجون أمام مقر الأمم المتحدة تضامنا مع فلسطين

خميس, 19/10/2023 - 17:48

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة نواكشوط تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه إبادة جماعية من الكيان الصهيوني وحلفائه في أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.
وندد الصحفيون المحتجون، خلال التظاهرة التي حملت شعار "لا لتصفية الصحفيين وتدمير المؤسسات الإعلامية"، بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الصحفيين، في قطاع غزة وفلسطين وجنوب لبنان، وكذا الهجوم على المدنيين العزل في المستشفيات، مستنكرين، جريمة قصف مستشفى المعمداني في غزة.
وفي كلمة له بالمناسبة قال النقيب أحمد طالب ولد المعلوم إن الموقف الرسمي حول ما يجري في فلسطين الذي أعلن عنه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والحكومة يعبر عن كل الموريتانيين.
وعبر ولد المعلوم عن “رفض التواطؤ الغربي ضد الشعب الأعزل في فلسطين، وقتل النساء والأطفال والشيوخ”.
وشهدت موريتانيا خلال اليومين الماضيين عديد الوقفات الاحتجاجية المطالبة بوقف الحرب في فلسطين، والتدخل الإنساني العاجل لوقف معاناة الشعب الفلسطيني.
وكانت موريتانيا قد أعلنت في بيانها الصادر مساء الثلاثاء الماضي الحداد ثلاثة أيام على ضحايا جريمة استهداف مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة التي راح ضحيتها مئات الشهداء الفلسطينيين من الأطفال والنساء والمدنيين العزل.